الرئيسية الأخبار شركة MNZL المصرية تجمع 3.5 مليون دولار لتوسيع خدماتها

شركة MNZL المصرية تجمع 3.5 مليون دولار لتوسيع خدماتها

تسعى الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لتعزيز قدراتها في تقديم القروض المضمونة بالأصول في مصر، مع مشاركة مستثمرين بارزين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت الشّركة المصرية النّاشئة في مجال التكنولوجيا المالية MNZL عن نجاحها في جمع تمويل قدره 3.5 مليون دولار في جولة تمويلٍ أخيرةٍ، لتعزيز خدماتها في مجال القروض المضمونة بالأصول. وجولة التمويل هذه قادها P1 Ventures و Localglobe و Ingressive Capital، بمشاركة مستثمرين بارزين مثل 500 Startups وFlat6labs وغيرهم.

توفر MNZL منصّةً تقنيّةً تُمكن مالكي العقارات والسّيارات من رقمنة أصولهم، ممّا يسهل تحويلها إلى نقدٍ سائلٍ لتلبية الاحتياجات الماليّة المستقبليّة.

أكّد سامح صالح، أحد مؤسّسي MNZL، على أهمّية تمكين المصريين من استغلال أصولهم لضمان المرونة الماليّة. صالح، الذي اشتهر سابقاً بتأسيس تطبيق التّعارف ذو التأثير الاجتماعيّ Hawaya الذي استحوذت عليه Match Group في عام 2019، أشار إلى أنّ نهج MNZL يُعزّز الاستقلاليّة الماليّة للأسر ويسهم في الازدهار الاقتصاديّ الأوسع.

على الرّغم من التّحديات، مثل الصّراع الرّوسي الأوكرانيّ وتخفيض قيمة الجنيه المصري، التي أثرت على النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر، فإنّ جولة التمويل النّاجحة لـMNZL تعكس الصّمود والإمكانيّات للنّموّ. وقد سجّل الاستثمار في الشّركات النّاشئة المصريّة انخفاضاً بنسبة 17% في عام 2023، بإجمالي 608 ملايين دولارٍ عبر 90 صفقةٍ، وفقاً لتقارير إعلاميّةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: