الرئيسية الأخبار مركز دبي المالي العالمي يستضيف قمة التكنولوجيا المالية 2024

مركز دبي المالي العالمي يستضيف قمة التكنولوجيا المالية 2024

الحدث يجمع قادة الفكر والابتكار العالميين لرسم ملامح مستقبل التكنولوجيا المالية وتعزيز التعاون الدولي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تحت رعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ونائب رئيس الوزراء ووزير الماليّة بالإمارات العربيّة المتّحدة، ورئيس مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، تستضيف دبي النّسخة الثّانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية (Dubai FinTech Summit)، والمقرّر إقامتها في السّادس والسّابع من مايو 2024 بمدينة جميرا. وتأتي هذه الفعاليّة ضمن جهود دبي لتحقيق رؤيتها الاقتصادية (D33) واستراتيجية DIFC 2030 لجعل دبي واحدةٍ من أهمّ أربع مراكز ماليّة عالميّة بحلول عام 2033.

يُتوقّع أن يجمعَ الحدث أكثر من 8000 من صناّع القرار، وأكثر من 300 من القادة الفكريّين، وأكثر من 200 عارضٍ لمناقشة أحدث الابتكارات والتّحديات وعرض التّقنيات الرّائدة، ويشير محمد البلوشي، الرّئيس التنفيذي لمركز DIFC للابتكار، إلى أنّ القمّة تُوفّر منصّةً فريدةً لتعزيز التّعاون العابر للحدود ودعم الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، ممّا يساهم في تحويل القطّاع على مستوى العالم، وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تلعب شركات التكنولوجيا المالية دوراً محوريّاً في تحفيز التّقدّم الماليّ بالمنطقة، من خلال استغلال التكنولوجيا لتقديم حلولٍ مبتكرةٍ تُسهم في النّمو الاقتصاديّ وتحطيم الحواجز التّقليديّة للتّجارة الدّوليّة والتّحويلات الماليّة، وتعزيز تجارب المستخدمين وفتح آفاقٍ لنظامٍ ماليٍّ شاملٍ وفعّالٍ.

كما يسلّط الضّوء على أنّ القمّة ستتناول موضوعاتٍ رئيسيّةٍ، مثل: نهضة التمويل، والتمويل البيئي والتأثيري، والطليعة الاستثمارية، والأطر التنظيمية، والديناميكيات الماليّة العالميّة، والجيل الثّاني من التكنولوجيا المالية. وهذه الموضوعات تعكس التّطور السّريع في مجال التكنولوجيا الماليّة مع توجّهات، مثل: البنوك المفتوحة، والتمويل المُؤَمَّم (DeFi)، والميتافيرس، ممّا يُمهّد الطّريق لإعادة تعريف الخدمات المصرفية والاستثمارية في المستقبل.

في الختام، يُعبّر البلوشي عن تفاؤله بنموّ مشهد التكنولوجيا المالية، مدعوماً بجهود الإمارات المستمرّة في تهيئة بيئةٍ مبتكرةٍ تساعد على جذب المواهب والاستثمارات العالميّة، ممّا يضع دبي في طليعة المدن الرّائدة عالميّاً في مجال التكنولوجيا المالية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: