الرئيسية Press Releases السّعودية تستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

السّعودية تستضيف أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

يبدأ الحدث المناخي الحاسم في المملكة العربية السعودية كجزء من التحضيرات لمؤتمر COP28

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تستضيف المملكة العربية السّعودية حدثاً مهماً لمدة أسبوع حول المناخ في العاصمة الرياض، بالتّعاون مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. يأتي هذا الحدث في إطار التحضيرات لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP28، الذي سيعقد في دبي في نهاية نوفمبر.

الهدف من "أسبوع مناخ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" هو توحيد الجهود والأفكار حول التّحديات والفرص المرتبطة بتغيّر المناخ. سيجمع الحدث بين صنّاع القرار، والقطاع الخاص، والشّباب الناشطين، وغيرهم من الجهات المعنيّة الرئيسة في مجال التّغير المناخي والاستدامة.

وفقاً لبيان وزارة الطاقة السعودية، ستتناول المحادثات في الرياض مجموعةً من القضايا المعقّدة المتعلّقة بتغيّر المناخ، وسيتم النّظر فيها كجزءٍ من التقييم العام للمناخ في COP28.

يأتي هذا الحدث في ظلّ ضغوطٍ متزايدة على القادة حول العالم لاتّخاذ إجراءاتٍ حاسمة في مواجهة الأزمة المناخية المتصاعدة. وقد أظهرت الأرقام التي جمعها الاتحاد الأوروبي أنّ شهر سبتمبر لعام 2023 كان الأكثر حرارة على مرّ العصور.

في هذا السياق، سيعكف الحدث في السعودية على التفكير في الأعمال الإقليمية التي تمّ إنجازها للحفاظ على هدف الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: