الرئيسية الأخبار 17 مشروعاً ناشئاً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "Tech the Gap"

17 مشروعاً ناشئاً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "Tech the Gap"

يتميّز ملتقى "تقنية سد الفجوات القضائية" بيوم عرضٍ تقديميٍ، تشارك فيه مشاريعٌ من تونس، ولبنان، ومصر، وفلسطين، ونيجيريا، وكينيا.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

يُنظّمُ معهدُ لاهاي لابتكارِ القانون (HiiL) منتدى تكنولوجيا العدالةِ تحت رايةِ "تقنية سدّ الفجوات القضائيّة" (Hague Institute for Innovation of Law (HiiL))، وذلك في قصرِ المؤتمراتِ بتونس يوم 29 من نوفمبر، حسبَ ما جاءَ في البيانِ الصّحفيّ.

في هذا اليوم، 21 نوفمبر، ستُقدّم 17 شركة ناشئة من نيجيريا، وكينيا، ومصر، وفلسطين، ولبنان، وتونس عروضَها. هذه الشّركات النّاشئة، التي تُعدُّ جزءاً من برنامجِ مسرّعِ العدالةِ لعام 2023 التّابع لـ HiiL، تتنافسُ على جوائزِ العدالةِ المبتكرةِ بقيمِ 20,000 يورو و15,000 يورو و5,000 يورو. لجنةُ تحكيمٍ مرموقةٍ من منطقةِ الشّرقِ الأوسطِ، وشمالِ إفريقيا، وغربِ أفريقيا، وشرقِ أفريقيا ستختارُ الفائزين.

شاهد أيضاً: مبدعو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتألّقون في مسابقة الشركات الناشئة

يُتوقّعُ حضورُ أكثرَ من مئتي شخصٍ لهذا الحدثِ في قصرِ المؤتمراتِ بتونس، وسيُبثّ مباشرةً عبر الإنترنت لجمهورٍ عالميٍّ يهتمُّ بإمكانياتِ ابتكارِ تكنولوجيا العدالةِ. وتأسسَ HiiL في عامِ 2005، وله مكاتبٌ في نيروبي ولاجوس وتونس.

يُقدّمُ برنامجُ مسرّعِ العدالةِ في HiiL تدريباً وتمويلاً تأسيسيّاً لمجموعةٍ من الشّركاتِ النّاشئةِ كلّ عامٍ، وهذه الشّركاتُ ملتزمةٌ بحلّ المشكلاتِ القضائيّةِ الملحّةِ من خلالِ حلولٍ تقنيّةٍ مبتكرةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: