الرئيسية الأخبار ما بحثتم عنه في 2023 حسب جوجل: لمحة عمّا شغل أذهانكم خلال العام

ما بحثتم عنه في 2023 حسب جوجل: لمحة عمّا شغل أذهانكم خلال العام

أبرز ما تصدّر البحث في الوطن العربي لعام 2023، من فلسطين وإسرائيل إلى الأحداث الرياضية المثيرة وترندات الأفلام والمسلسلات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في الإمارات العربية المتحدّة، السّعودية، فلسطين، لبنان، ومصر، تصدّرت نتائج البحثِ فلسطين-إسرائيل هذا العام، وفقاً لبياناتٍ من جوجل، ثمّ تلتها بشكلٍ وثيقٍ الكوارثُ الطّبيعيّةُ مثل: الزّلزال في تركيا وسوريا، الدّوري السّعودي لكرةِ القدمِ، وانخفاض قيمةِ الجنيه المصري، الّذي انخفضَ بنسبةِ 40% تقريباً هذا العام.  [1]

في مجالِ الرّياضةِ، هيمنَ كأس العالمِ للكريكيت على نتائج البحثِ في الإمارات، كما فعلَ الدّوري السّعودي للمحترفين، إلى جانبِ المباراةِ النّاريةِ التّي جمعت نجوم ناديي النّصر والهلال ضمن فريقٍ واحدٍ في مواجهةِ نادي باريس سان جيرمان، ضمن فعاليّات موسمِ الرّياض 2023. كما تصدّرَ الدّوري السّعودي للمحترفين أيضاً نتائج البحثِ الرّياضيّة في كلّ من مصر والسعودية، مع تفوّق نادي الهلال.

في الإمارات، تصدّرت نتائج بحثِ الأفلامِ الفيلم الضّخم أوبنهايمر، بينما كان فيلم جوان الهندي لعام 2023، وفيلم جيلر باللّغة التّاميلية الهنديّة، وفيلم باثان الهندي، وفيلم نتفليكس الكرتونيّ ليو محطّ بحثٍ واسعٍ. كما تصدّرت سلسلةُ نتفليكس الشّهيرةُ الأربعاء بحث عروضِ الأفلامِ، تلتها السّلسلةُ الدّراميّةُ السّعودية شباب البومب 11، والسّلسلةُ الدّراميّة الأمريكيّة بعد نهاية العالم "ذا لاست أوف أس" (The Last of Us)، وسلسلةُ المغامرةِ الخياليّة "ون بيس" (One Piece)، والسّلسلة التّلفزيونيّة الكوريّة الجنوبيّة "كينغ ذا لاند" (King the Land).

في السّعودية، شملت عمليّاتُ البحثِ التّرفيهيّة شباب البومب 11، أوبنهايمر، جوان، باربي، وذي لاست أوف أس. وفي مصر، شملت عمليّاتُ البحثِ التّرفيهيّةِ المسلسلاتِ المصريّة الأجهر وضرب نار، ومسلسل الكوميديا "بالطو"، ومسلسل الإثارة "صفحة الجيزة"، ومسلسل الدّراما "بابا المجال".

في السّعودية، سيطرَ يوم عرفة، اليوم الوطنيّ السّعوديّ، وموسم الرّياض على النّتائج المحليّة، كما فعل إطلاقُ شركةِ طيران الرياض، التي بدأت عمليّاتها في مارس من هذا العامِ. وكان بوابة خدمات الحكومة السّعودية "أبشر" من بين أكثر البحوث شيوعاً في المملكة، كما كان انخفاضُ قيمة الرّوبية الباكستانيّة، التي انخفضت بنسبة 20% تقريباً مقابلَ الدّولار في عام 2023. [2]

في الإمارات، كانت "مهمّة تشاندريان -3-" الرّحلة الفضائيّة الثّالثة للهند التي أطلقت في يوليو، وأزمة مجموعة جوتام أداني، وجيتكس 2023 -التي عُقدت في نوفمبر- وسي وورلد أبوظبي، الّتي فتحت أبوابها في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، موضوعات بحثٍ واسعةً أيضاً.

في مصر، بحث المستخدمون أيضاً عن أدواتِ الذكاء الاصطناعي التوليدي وبروتوكولات التّخرجِ من الثّانوية وتقديم الجامعةِ.

في لبنان وفلسطين، دارت أهمّ نتائج البحثِ حول فلسطين، بما في ذلك كتائب القسام، مخيم جنين للّاجئين، علم فلسطين، أبو عبيدة، ومنصّة المقاطعة bdnaash.com.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: