الأخبار

tookeez المغربية الناشئة تجمع تمويلاً بقيمة 1.5 مليون دولار

خطوة كبرى نحو تعزيز تجربة الولاء العملاء في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تطوّرٍ ملفتٍ في قطّاع التكنولوجيا المالية المغربي، أعلنت الشركة الناشئة tookeez عن نجاحها في إغلاق جولة تمويلٍ بقيمة 1.5 مليون دولارٍ أمريكيٍّ، مع العلم أنّ tookeez تمثّل النّظام الأوّل من نوعه لتجميع برامج الولاء بطريقةٍ تخلق قيمةً مضافةً للعلامات التّجاريّة والتّجار والعملاء على حدٍّ سواء.

تم تنفيذ هذه العمليّة بدعمٍ من صندوق Azur Innovation Fund، الصندوق البذري العام-الخاص المعروف بالتزامه بدعم المشاريع الطّموحة، حيث يهدف إلى تعزيز تجربة ولاء العملاء في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

غالباً ما تكون برامج الولاء التّقليديّة مصدر إحباطٍ للمستهلكين، الذين يواجهون تحديّاتٍ مثل تراكم النّقاط ببطءٍ، وصعوبة استبدال النّقاط بالمكافآت المرغوبة، ومحدوديّة توفر هذه المكافآت، وبالنّسبة للعلامات التّجاريّة والتّجار، تحويل نقاط الولاء إلى هدايا يعتبر معضلةً حقيقيّةً.

أنشأ tookeez كلّ من هشام عمادي والأختان وئام وسهام المجد، الرّؤساء التّنفيذيون ومؤسّسو عدّة شركات تكنولوجيا معلومات، بما في ذلك الشركة المغربية المتخصّصة في برامج الولاء 2WLS، حيث تقدّم tookeez حلاً مبتكراً: وحدة قيمة رقمية عالميّة لتحويل نقاط الولاء، ممّا يتيح الاستخدام المرن عبر شبكة واسعة من شركاء التّجزئة.

تمثّل tookeez نظاماً عالميّاً يجمع نقاط الولاء من علاماتٍ تجاريّةٍ عديدةٍ في محفظةٍ واحدةٍ، وتتيح هذه المحفظة إجراء المعاملات عبر شبكة واسعة من المتاجر والعلامات التّجارية، ما يجعل النّظام مصدر قيمةٍ إضافيّةٍ ودخلٍ تكميليٍّ للنظام البيئي.

تُخطّط الشّركة النّاشئة، بفضل هذا التّمويل، لتسريع توسّعها في المغرب وعبر القارّة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع الاستمرار في الاستثمار في التّطوير التّقني، وخاصّةً في تكنولوجيا البلوكشين، ومن المقرّر افتتاح فرع في دولةٍ أفريقيّةٍ ثانيةٍ بحلول عام 2026.

تعليقاً على هذا الإنجاز، قالت سهام المجد، الرّئيس التّنفيذي لشركة tookeez: "نحن ممتنّون لثقة مستثمرينا، تمثّل هذه الجولة التّمويليّة خطوةً حاسمةً في تطورنا، وهدفنا هو الوصول إلى 4 ملايين عضوٍ نشطٍ بحلول عام 2028، لجعل tookeez نظاماً بيئياً حقيقيّاً للشّمول الاقتصاديّ والماليّ لقارتنا".

أضاف عدنان فلالي، رئيس صندوق Azur Innovation Fund: "نحن فخورون بشراكتنا مع tookeez، الشّركة النّاشئة في مجال التكنولوجيا المالية التي تُعيد تعريف نظام ولاء العملاء، إذ طموحنا هو دعم الرّياديين الذين لهم تأثيرٌ كبيرٌ على العالم، وتجسّد tookeez هذه الرّؤية بشكلٍ مثاليٍّ".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: