الرئيسية الأخبار انطلاق COP28 في الإمارات: قادة العالم يتجّمعون من أجل العمل المناخيّ

انطلاق COP28 في الإمارات: قادة العالم يتجّمعون من أجل العمل المناخيّ

ويُتوقَّع أن يُلقي الملك تشارلز الثالث كلمةً في حفل افتتاح القمّة.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

وسطَ تصاعدِ أزمةِ المناخِ العالميّة، تتحوّل أنظارُ المجتمعِ الدّوليّ نحو الإمارات مع انطلاقِ المؤتمر الدّولي لتغير المناخ للأمم المتحدة (COP28) رسميّاً اليوم في محاولةٍ لمواجهةِ التّحديات البيئيِة المُلِحّة.

في خلفية الأفق الخلّاب لمدينة دبي، تجتمع قياداتٌ ومندوبون من جميعِ أنحاءِ العالمِ في هذا الحدث الفارق، ساعين للبناءِ على إنجازاتِ الاجتماعاتِ السّابقة لـ COP ووضع أسسٍ لعملٍ مناخيٍّ أكثر طموحاً وفعّاليّةً.

يُتوقّع أن يُناقش المندوبون دور التّكنولوجيا في تحقيقِ إزالةِ الكربون بشكلٍ سريعٍ ومستدامٍ، وإزالة الكربون الصناعي، وتسريع الانتقال العادل إلى الطاقة الخضراء، والابتكار من أجلِ العملِ المناخيّ.

إذ ستقام الفعاليّة في مدينة دبي إكسبو من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، ستستضيف حوالي 70,000 شخصٍ. ومن المتوّقع أن يُلقي الملك تشارلز الثالث كلمةً في حفل افتتاح القمّة، وسيحضرُ البابا فرانسيس، الذي سيكون أوّل بابا يحضر COP، وسيتحدّث الرّئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أمام مئاتٍ من المؤيّدين الدّاعمين للأمازون.

في 1 ديسمبر، ستكشفُ شركتا مايكروسوفت وجوجل عن الدّور البارز للذّكاء الاصطناعيّ في معركةِ التغيّر المناخيّ مع التّركيزِ على جوانبهِ الأخلاقيّة، وسيكشفُ النّقاش كيف تقود هذه المنظّماتُ النّافذةُ الحلولَ، مستخدمةً الذّكاء الاصطناعيّ لمواجهةِ التّحديّاتِ البيئيّة ودفعِ الاستدامة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: