الرئيسية الأخبار انطلاق فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية

انطلاق فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية

يناقش منتدى الاقتصاد العالمي في الرياض قضايا التعاون الدولي، والنمو، والطاقة، مع التركيز على دور الابتكار والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

انعقدت فعاليّات اجتماعٍ خاصٍّ لمنتدى الاقتصاد العالميّ في العاصمة السعودية، الرياض، يوم أمس الأحد، وسط توقّعاتٍ بأن يكون المُلتقى منصّةً هامّةً للحوار حول قضايا النّمو والتّعاون الدّوليّ واستخدام الطّاقة كرافدٍ للتّنمية الاقتصاديّة.

تحدّث في الافتتاح وزير الاقتصاد والتّخطيط السّعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، مشيراً إلى الأوقات الحرجة التي يمرّ بها العالم اليوم، مع تعدّد التّحديات والفرص الكبيرة التي تواجه الاقتصادات والمجتمعات والصّناعات، وأكّد على أهمّية العمل المشترك والتّعاون بين الدّول لبناء اقتصادٍ عالميٍّ شاملٍ ومستدامٍ يعود بالنّفع على جميع الأطراف.

من جهته، علّق بورجي بريندي، رئيس منتدى الاقتصاد العالميّ، على أهمّية الاجتماع في مناقشة ومراجعة السّبل الكفيلة بتقليل التّوترات في منطقة الشرق الأوسط وتحسين الأوضاع الإنسانيّة في غزة، بالإضافة إلى تناول قضايا إقليميّةٍ ودوليّةٍ أخرى ذات أهمّيةٍ.

يستمرّ الاجتماع على مدى يومين، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين القادة والمفكرين والجمهور حول مجموعةٍ متنوعةٍ من المواضيع، بما في ذلك البيئة، والصّحة النّفسيّة، والعملات الرّقميّة، والذكاء الاصطناعي، ودور الفنون في المجتمع، وكذلك النّقاش حول ريادة الأعمال الحديثة وأهمّية المدن الذّكية في تعزيز التّنمية المستدامة.

يشكّل هذا الحدث فرصةً لتبادل الأفكار والرّؤى حول كيفيّة مواجهة التّحديات العالميّة الرّاهنة واستثمار الفرص المتاحة في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التّقدم والازدهار العالميّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: