الرئيسية الأخبار انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 في أبوظبي

انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 في أبوظبي

توقيع مذكرات تفاهم ونقاشات حول تحديات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

انطلقت القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024  لعام 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC)، تحت رعاية شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وتمتدّ من 16 إلى 18 أبريل. تهدف القمّةُ إلى دفع عجلة الابتكار وجذب الاستثمارات لتسريع التّحوّل العالميّ نحو استخدام الطاقة النظيفة وبناء مستقبٍل مستدامٍ من خلال تعزيز التّعاون بين المستثمرين ومقدّمي حلول الطّاقة المُتقدّمة.

في اليوم الأوّل للقمّة، وقعّت شركة الاتّحاد للماء والكهرباء (EtihadWE) وشركة مصدر مذكّرة تفاهمٍ؛ لاستكشاف فرص التّعاون وتطوير مشاريع تُعزّز تبنّي الطاقة المتجددة في الإمارات الّشمالية. وألقى المهندس يوسف العلي، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة الاتّحاد للماء والكهرباء، كلمةً حول أهمّية الاستثمار في ممرّات الطاقة متعدّدة الدّول لتحقيق الاستقرار الإقليميّ والنموّ الاقتصاديّ.

وفي كلمتها الافتتاحيّة، أكّدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس ومدير عام المسرّعات المناخيّة المستقلّة بالإمارات، على الحاجة إلى تمويلٍ غير مسبوقٍ لمواجهة التّغير المناخي وشدّدت على أهمّية التّعاون وتبادل الأفكار في منتدياتٍ مثل قمّة الطاقة المستقبليّة العالميّة لتحقيق الأهداف المناخيّة.

أضافت الفعاليّات رؤى فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدّوليّة للطاقة المتجددة (IRENA)، حيث نُوقشت الأولويّات والخطوات اللّازمة لتسريع التّحوّل نحو تضاعف القدرة على توليد الطاقة المتجددة بحلول عام 2030. كما أثنى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانيّ السّابق، على دور الإمارات كمركزٍ عالميٍّ للابتكار التّكنولوجيّ، خصوصاً في مجال الهيدروجين الأخضر.

تستمرّ القمّة بمناقشاتها التي تُركّز على تمويل الطاقة الخضراء والاقتصادات منخفضة الكربون، مؤكّدةً دورها كمنصّةٍ دوليّةٍ للتّبادل الفكريّ والعمل المشترك نحو مستقبلٍ أكثر استدامةً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: