الرئيسية الأخبار رئاسة COP28 تدعم الابتكار العالمي وتكنولوجيا المناخ

رئاسة COP28 تدعم الابتكار العالمي وتكنولوجيا المناخ

بتسهيل تأسيس تحالف “الابتكار من أجل تكنولوجيا المناخ”

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 عن إطلاق تحالف الابتكار من أجل تكنولوجيا المناخ، الذي يهدف إلى دفع عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيا المناخ (climatetech) على مستوى العالم لجميع الأطراف في سلسلة قيمة الابتكار، وفقاً لما جاء في بيان رئاسة المؤتمر.

سيجمع التّحالف بين المستثمرين، والمبتكرين، والشركاء المعرفيّين، وبناة القدرات، وصناع السياسات، والمؤسسات الخيرية، بالإضافة إلى مكاتب العائلات، والشركات، والمساهمين العامّين في مجال تكنولوجيا المناخ لدفع الابتكار العالمي في تكنولوجيا المناخ. يهدف التّحالف، الذي سيعمل على تحديد المبادرات القائمة والمحتملة في مجال تكنولوجيا المناخ، إلى تقوية أنظمة الابتكار التكنولوجي المتعلّقة بالمناخ عالمياً لتحقيق نموٍ خالٍ من الكربون.

يضمّ التحالف شركة التكنولوجيا الصينية Tencent - التي ستطلق منصة تكنولوجيا المناخ الرقمية العالمية، ومدينة مصدر المستدامة في أبوظبي، ومسرع الأعمال التقنية في مدينة مصدر Catalyst. سيستند التحالف إلى برنامج Innovate الذي أطلقته مدينة مصدر في عام 2021 بهدف مساعدة الشركات الناشئة على عرض أعمالها. ستمتد خدمات Innovate لتمنح أعضاء التحالف فرصة للتواصل وبناء العلاقات في التجمعات الحيوية للحوار حول العمل المناخي، مثل أسبوع أبوظبي للاستدامة.

تشمل أصحاب المصلحة الآخرين في تكنولوجيا المناخ: الجمعية الأفريقية للأسهم الخاصة ورأس المال المغامر (AVCA)، C3 (الشركات التي تخلق التغيير)، Climate Impact Capital، Cool Climate Collective، Crescent Enterprises، جمعية الإمارات لمكاتب العائلات، Hub71، Impact Hub Shanghai، LinkedIn، McKinsey Sustainability، Natural Ventures، Nedamco Africa، New Energy Nexus، Plug and Play، Princeville Capital، Riffle Ventures، Schneider Electric، Sheraa، مؤسسة Solar Impulse، Sustainable Impact Capital & Holdings، تحالف Venture Climate (VCA) وVentureSouq.

سيعلن التّحالف عن مشروعه الأول في مؤتمر الأطراف COP28 في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر. كما يتوقّع مشاركة أكثر من 70,000 زائر في مؤتمر الأطراف COP28، الذي سيقام من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي هذه السنة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: