الرئيسية الأخبار UpLink تدعم الابتكار المستدام بالشراكة مع السعودية

UpLink تدعم الابتكار المستدام بالشراكة مع السعودية

مبادرات جديدة للتعاون العالمي في مجال الاقتصاد الدائري للكربون والاقتصاد الأزرق التجديدي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ هادفةٍ نحو تعزيز الابتكارات المستدامة، أعلنت منصة UpLink، المنصّة المفتوحة للابتكار التّابعة لمنتدى الاقتصاد العالميّ، عن إطلاق أربع مبادراتٍ جديدةٍ اليوم، تستهدف تسريع التّحوّل نحو اقتصادٍ دائريٍّ للكربون وحماية وتجديد النّظم البيئيّة البحريّة، وتأتي هذه المبادرات في إطار تعاونٍ متجدّدٍ مع المملكة العربية السعودية، وتسعى إلى دعم الشّركات النّاشئة في مراحلها المبكرة التي تعمل على تطوير حلولٍ مبتكرةٍ تُساهم في الحدّ من الآثار البيئيّة السّلبية وتعزيز الاستدامة.

أبرز هذه المبادرات شراكة الاقتصاد الدّائري للكربون التي أطلقتها UpLink بالتّعاون مع وزارة الاقتصاد والتّخطيط ووزارة الطّاقة السّعودية، حيث تهدف إلى تطوير حلولٍ مبتكرةٍ لتقليل وإعادة استخدام وتدوير وإزالة الكربون من الجوّ. ومن المتوقّع أن تختار المبادرة مجموعةً من الشّركات النّاشئة؛ لتوفير الدّعم اللّازم لها لتوسيع نطاق تأثيرها خلال العام المُقبل.

ومن جهةٍ أخرى، تم إطلاق تحدّي الاقتصاد الأزرق التّجديدي بالتّنسيق مع المملكة ومنصة WAVE، وهي منصّةٌ للعمل الجماعي تدعمها مبادرة المستقبل للاستثمار، لتحفيز الابتكارات التي تساهم في مكافحة التّلوث البحريّ وتعزيز استدامة استخدام الموارد البحريّة.

وهذه المبادرات تٌمثّل التزاماً استراتيجيّاً لمواجهة تحديّات التّغير المناخيّ الرّاهنة والطّلب المتزايد على الموارد وحماية المحيطات، كما أعلن عنها جون داتون، رئيس UpLink في منتدى الاقتصاد العالمي، مؤكّداً على دعوة الشّركاء حول العالم للانضمام إلى هذه الرّحلة نحو ضمان ازدهار كوكبنا ورفاهية المجتمعات المحليّة والقدرة الاقتصاديّة للصّناعات الحيويّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: