Press Releases

Crysp Farms تجمع تمويل بقيمة 2.25 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة A

بقيادة جيت كابيتال Gate Capital

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت كريسب فارمز Crysp Farms، الشركة الرائدة في الابتكار وتشغيل المزارع العمودية اللامركزية في مجلس التعاون الخليجي عن جمعها تمويل بقيمة 2.25 مليون دولار أمريكي في جولة ما قبل السلسلة (أ) بقيادة Gate Capital و بمشاركة مستثمرين إقليميين آخرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. 

وتقوم الشركة الناشئة محلياً والمتخصصة في "الزراعة كخدمة" بتركيب وتشغيل المزارع المائية المتطورة لكي تلبي احتياجات مجموعة من الفنادق والمنتجعات ومرافق الرعاية الصحية ومحلات السوبرماركت وتقديم محاصيل طازجة ذات جودة عالية في العديد من المطاعم الرائدة الحاصلة على جوائز ميشلان وغولت ميلو. وسوف يدعم التمويل النمو الاستراتيجي وتوسيع نطاق عمليات الشركة في جميع أنحاء المنطقة إلى جانب الاستحواذ على عقود عالمية جديدة.

تعتزم كريسب فارمز، المزود الوحيد لمحاصيل الزراعة المحلية في المنطقة سـد فجوة مهمة في أجندة الأمن الغذائي ودعم شركائها بإمكانية الوصول إلى المحاصيل الطازجة، فضلاً عن تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية وبالتالي دعم  أهداف مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المُناخ (COP 28) ، حيث تشير معلومات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، عن فقدان ما بين 30 إلى 40% من إجمالي إنتاج الغذاء قبل وصولها إلى المستهلك، لذا تسعى كريسب فارمز جاهدة لخفض الهدر إلى الصفر.

وتهدف كريسب فارمز من خلال جولة التمويل إلى مواصلة انتشارها الاستراتيجي وافتتاح سلسلة من المزارع الجديدة في فنادق ومنتجعات عالمية، مثل هيلتون الدولية ومجموعة فنادق ومنتجعات جميرا وماريوت إنترناشونال، فضلاً عن فنادق أخرى. هذا وقد أبرمت الشركة خلال الشهر الماضي شراكات مع خمسة مواقع جديدة لتعزيز نطاق انتشارها في الزراعة المستدامة في أكثر من 20 موقعاً في دولة الإمارات. وتتطلع نحو تنفيذ مشاريع إقليمية وعالمية جديدة في كلٍ من السيشل والمالديف. كما تعتزم افتتاح مزارع جديدة في المملكة العربية السعودية من أجل تمكين وتعزيز إنتاج الغذاء المحلي من خلال التكنولوجيا المُبتكرة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. وتساهم الشركة أيضاً في دعم قطاعي الضيافة والرعاية الصحية في المدن الكبرى وإطلاق مشاريع تنموية جديدة في المملكة.

وفي تعليقٍ له حول جولة التمويل، قال معن سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي في كريسب فارمز: "سوف ينعكس هذا الاستثمار المالي والاستراتيجي إيجاباً على تطلعاتنا نحو اغتنام فرص هائلة والتوسع والانتشار بعملياتنا في أسواق هادفة. كما نسعى من خلال علاقاتنا الوطيدة مع شركائنا إلى بناء عالم أكثر استدامة يرتكز على الزراعة المحلية. نحن نفخر بالحصول على دعم جيت كابيتال إلى جانب مستثمرين رائدين آخرين في هذه الجولة، ونطمح إلى توسيع نطاق عملياتنا بشكل مستدام خلال عام 2024". 

وفي تصريحٍ له قال منذر هلال، المؤسس والرئيس التنفيذي في جيت كابيتال: "نشأت كريسب فارمز كفكرة مُبتكرة وتبلورت إلى أن أصبحت تقود التحول في القطاع وتحقق فرص إيجابية ملموسة تستقطب الاستثمار في الزراعة الخضراء، مرتكزةً على أسس متينة لتحقيق إيرادات إيجابية تُمهد الطريق نحو النمو والازدهار والتطور. ويؤكد التزام جيت كابيتال ودعمها المستمر للشركات التي تقود الحوكمة البيئية والاجتماعية عزم الشركة في تحديد فرص الاستثمار الواعدة".

وفضلاً عن الجوانب الإيجابية للزراعة البيئية الخاضعة للرقابة مثل الزراعة المائية، ترتكز كريسب فارمز على مبدأ بسيط جداً ومجدي تماماً وهو توصيل الخضروات الطازجة إلى موائد الطعام بأقل خطوات ممكنة، حيث تُرّكز الشركة على سد الفجوة وتلبية احتياجات السوق من الخضروات المحلية الطازجة والمتميزة ذات الجودة العالية. حيث أصبح بإمكان شركاء كريسب فارمز الآن نقل الخضار الورقية أو الأعشاب أو حتى أكثر من 130 صنفاً من المحاصيل من مزرعتهم إلى مائدتهم مباشرةً. حيث ساهمت ممارسات الزراعة المستدامة في تحقيق رضا عملاء استثنائية وتحقيق نمو مطرد، والمواصلة في الابتكار، وزراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل داخل كل مزرعة.

شاهد أيضاً: Chefaa تحصل على تمويلٍ قدره 5.25 مليون دولارٍ

وتهدف كريسب فارمز إلى تعزيز مسار عملياتها في عام 2024 والاستحواذ على مجموعة من الشركاء الجدد والتوسع والانتشار في مناطق جغرافية جديدة في قطاعات مختلفة.  

لمعرفة المزيد عن الشركة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: cryspfarms.com أو مراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]  

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: