الأخبار

Chefaa تحصل على تمويلٍ قدره 5.25 مليون دولارٍ

في نقلةٍ نوعيّةٍ في الرعاية الصحية الرقمية وخطوةٍ تُعزز نموها وتوسعها في السعودية، مدعومةً بشراكاتٍ استراتيجيةٍ عالميّةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حقّقت Chefaa "شفاء"، المنصّة المصريّة المتخصّصة في توفيرِ الأدوية للمرضى عبر الإنترنتِ في مصر والسّعودية، تقدّماً ملحوظاً بحصولها على تمويلِ استراتيجيًِ بقيمة 5.25 مليون دولارٍ أمريكيّ. قادت هذه الجولة التمويلية مجموعةً من الشّركاتِ الرّائدة في مجالِ الاستثمارِ، والّتي تضمُّ Newtown Partners من جنوب أفريقيا، وGlobal Brains من اليابان، وGMS Capital Partners من الولايات المُتّحدة، Verod-Kepple Africa Ventures من نيجيريا، وM3 أيضاً من اليابان.

تأسّست "شفاء" في عام 2017 على يد رشا راضي ودعاء عارف، وتعملُ حاليّاً في 8 مدنٍ سعوديّةٍ. ويهدفُ هذا التّمويلُ الجديدُ إلى تعزيزِ قدراتِ المنصّةِ في مجالِ التّحوّل الرّقمي الآمن للرّعاية الصّحيّة، من خلالِ نهجٍ شاملٍ يُركّز على توفيرِ الأدويةِ بكفاءةٍ للمرضى.

في بيان صحفيٍّ، أعلنت "شفاء" عن هذا الإنجازِ الّذي يتزامنُ مع توسّعها النّاجح في السّوقِ السّعودية. ويوفّر هذا التّمويل الفرصةَ للمنصّةِ لتوسيعِ خدماتها وتحسينِ تجربة المستخدمين، بالإضافةِ إلى تعزيزِ دورها في تحويلِ قطّاعِ الصّيدليات إلى بيئةٍ رقميّةٍ آمنةٍ وفعّالةٍ.

عبّر ليو كلاسن، الشّريكُ الإداريُّ في Newtown Partners، عن إيمانهِ بقدرةِ الفريقِ الإداريّ في "شفاء" على تحقيقِ تقدّمٍ ملحوظٍ في تحسينِ الوصولِ إلى الرّعايةِ الصّحيّةِ في دولِ مجلسِ التّعاونِ الخليجيّ وأفريقيا، مؤكّداً على أهميّةِ رقمنةِ تطبيقاتِ الرّعايةِ الصّحيّةِ.

كما أكّدَ هيروتو سوريتا، من شركة Global Brain، على النّموّ القويّ الّذي شهدتهُ "شفاء"، معتبراً إيّاها الخيارَ الأمثلَ في تقديمِ خدماتٍ صحيّةٍ مركّزةٍ على المرضى في المنطقةٍ.

كذلك أشاد يزن حدادين، الرّئيس التّنفيذي لـ GMS Capital Partners LLC، بخطواتِ "شفاء" في تحسينِ إمكانيّةِ وصولِ الرّعايةِ الصّحيّة في مصر، وحماسهم لتوسّع الشّركةِ في السّوق السّعوديّ.

أمّا ريوسكي (ريو) ياماواكي من VEROD-KEPPLE AFRICA VENTURES، فقد أكّد على الدّورِ الفريدِ لـ "شفاء" في تحويلِ سلاسلِ الإمدادِ الصّيدلانيّة في أفريقيا والخليج.

وعبّرت دعاء عارف، الرّئيس التّنفيذي لـ "شفاء"، عن امتنانها للتّمويلِ الجديدِ والشّركاء الدّاعمين، مؤكّدةً على التزام الشّركةِ بتلبيةِ احتياجاتِ السّوقِ وتحسينِ خدماتها باستمرارٍ في سياقِ رؤيتها ورسالتها الرّامية لتحقيقِ تأثيرٍ إيجابيٍّ في المجتمعِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: