الرئيسية الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي سيخلق حقبة جديدة من التّميز في خدمة العملاء

الذكاء الاصطناعي سيخلق حقبة جديدة من التّميز في خدمة العملاء

في عالم فائق الترابط، بالتأكيد سينشد الزبائن تجارب خدمية سريعة ذات طابع من نوع خاصّ، وعندما تنجح في ذلك، سيباركون عملك في أوساط معارفهم.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

كصاحبِ عمل، أمضيتُ ساعاتٍ طوالاً في استماعِ احتياجاتِ العملاء، مسعىً لفهمِ تفضيلاتهم وابتكارِ حلولٍ تلبي متطلباتهم الخاصة. في هذا العالم المترابط بشكلٍ مكثف، يطمح المستهلكون إلى تفاعلات سريعة، مُخصصة، ومتسقة عبر مختلف قنوات الاتصال. هذا المطلب يُعد تحدياً، خاصةً عند التعامل مع الأنماط التشغيلية التقليدية.

عمالقة التكنولوجيا مثل Apple، Google، وAmazon يستثمرون في الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمة العملاء بكفاءة ودقة غير مسبوقة. ولسببٍ وجيه، حيث أن 86% من العملاء مستعدون لدفع المزيد مقابل تجربة خدمية متميزة. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في تحويل استراتيجيات عملك إلى عوائد مالية، فأنت بحاجة إلى فهم ما يجعل التجربة الخدمية "مميزة".

الذكاء الاصطناعي الإدراكي يوفر إمكانيات مثل:

  • الاحتفاظ ببيانات واسعة للعميل واسترجاعها لتفاعلات مخصصة.
  • التعلم المستمر لتحسين جودة الخدمة.
  • فهم السياق لتوفير إجابات دقيقة وذات صلة.
  • توضيح الاستفسارات لتقليل سوء الفهم.
  • القدرات الاستدلالية لتحليل السيناريوهات المعقدة وتقديم حلول ذكية.
  • مراقبة المحادثات الجارية لتفاعلات أكثر سلاسة.
  • استخدام المنطق العام والمعرفة المتخصصة لنقل دقيق للمعلومات.

كيف يمكن استخدام هذا لتحسين خدمة العملاء:

تخصيص عالي الجودة العملاء يفضلون الشركات التي تتنبأ بمتطلباتهم وتخدمهم قبل طلبهم. الذكاء الاصطناعي الإدراكي يمكنه الاحتفاظ واسترجاع كميات هائلة من بيانات العملاء لتقديم تفاعلات معدة بعناية استنادًا إلى تجارب سابقة، مما يسمح بتحسين مستمر من خلال التعلم التكيفي.

1. سرعة استجابة

معظم العملاء يفضلون تلبية متطلباتهم بسرعة، والذكاء الاصطناعي يمكنه تقديم استجابات سريعة ودقيقة، مما يحسن تجربة العميل ويزيد من رضاهم.

2. تجربة متسقة عبر القنوات

الذكاء الاصطناعي يمكنه توفير تجربة متناسقة ومخصصة للعميل عبر جميع القنوات، من خلال تحليل بيانات العملاء عبر منصات متعددة لفهم سلوكياتهم وتفضيلاتهم.

3. الإدراك العاطفي

من المهم أن تفهم الشركات عواطف عملائها، حيث يقدر 70% من العملاء الشركات التي تستطيع تمييز عواطفهم والاستجابة لها. الذكاء الاصطناعي الإدراكي يمكنه إدارة المحادثات بطريقة تحاكي التواصل البشري التعاطفي.

الذكاء الاصطناعي الإدراكي يعزز أداء الأعمال من خلال توفير تجربة عميل متميزة تتجاوز توقعاتهم، مما يؤدي إلى زيادة الرضا والولاء للعلامة التجارية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: