الرئيسية الذكاء الاصطناعي تحسين إدارة الوثائق بأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Box

تحسين إدارة الوثائق بأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Box

تراهن شركات البرمجيات كخدمة SaaS بكل ما لديها على الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم بن شيري Ben Sherry، مراسل

هل تكرهُ المهامَ التي تستغرقُ وقتاً طويلاً، وتتطلّبُ الانكبابَ على كميّاتٍ كبيرةٍ من العملِ الورقيِّ؟ ربما هنالك ذكاءٌ اصطناعيٌّ لذلك. [1]  

تقولُ شركاتُ التّكنولوجيا، الّتي تقدّمُ أدواتِ ذكاءٍ اصطناعيٍّ جديدةٍ لمنتجاتها، إنّها ستجعلُ التّفاعلَ مع الوثائقِ أسهلَ والعثورَ على ما تبحثُ عنه أسرعَ. تبدأ منصات SaaS في إضافةِ مساعدي الذّكاءِ الاصطناعيّ إلى برمجياتها، على أملِ أن تكونَ مهمّةُ العمّالِ أسهلَ في استخدامِ قوّةِ هذه المنصّاتِ من خلالِ الجمعِ بين معالجِة اللّغةِ الطّبيعيّةِ، والتّعلمِ الآليّ، وبياناتِ المشاريعِ.

شاهد أيضاً: كيف تطلق العنان لإمكانيات عملك بالذكاء الاصطناعي

إحدى هذه المنصات هي مزوّدُ خدمةِ تخزينِ السّحابةِ  Box، الذي كشفَ مؤخّراً عن مجموعةٍ جديدةٍ من القدراتِ الّتي يتمّ تشغيلها بواسطةِ أحدثِ نماذج ِ OpenAI باستخدامِ أداةِ الذّكاءِ الاصطناعيّ  Box، والّتي ستكونُ متاحةً كعنصرِ واجهةٍ على شريطِ الأدواتِ، سيتمكن المستخدمون من طلبِ ملخّصاتٍ للمستنداتِ المعقّدةِ، والعثورِ على معلوماتٍ رئيسيّةٍ في المستنداتِ، وإنشاءِ مستنداتٍ جديدةٍ، وفقاً للشّركةِ.

سيتمّ إصدارُ المساعد الذكي لجميعِ مستخدمي Box في تحديثٍ مجانيٍّ. ولكن الذين يبحثون عن اختبارِ المساعدِ قبل ذلك، يمكنهم القيامَ بذلكَ عن طريقِ التّقدمِ للانضمامِ إلى نسخةٍ تجريبيّةٍ خاصّةٍ. وإليك نظرة عامة على بعضِ ميّزاتِ أداةِ الذّكاءِ الاصطناعيّ Box:

  • إعدادُ ملخّصٍ: يُمكن للمستخدمين أن يطلبوا من مساعدِ الذّكاءِ الاصطناعيّ إنشاء ملخّصاتٍ قصيرةٍ للمستنداتِ الطّويلةِ والمعقّدةِ. في فيديو عُرِضَ لشركةِ  Inc.، طلبَ المستخدمُ من المساعدِ تحليلَ مجموعةٍ من الرّدودِ على استطلاعِ آراء العملاءِ وإعدادِ ملخّصٍ لأهمّ نقاطِ الألمِ التي وصفها العملاء.
  • جمعُ المعلوماتِ: يُقول Box إن الذّكاءِ الاصطناعيّ يُمكنه "قراءة" الوثائقِ واستخراجِ المعلوماتِ المطلوبةِ. في فيديو آخر عُرض لشركة Inc، استخدمَ المستخدمُ، الذي كان ينظرُ إلى ملّفٍ يتعلّقُ بدليلِ الموظّفين لإحدى الشّركات، أداةَ الذّكاءِ الاصطناعيّ لإيجادِ سياسةِ الشّركةِ في العملِ عن بعدٍ ووصفَ هذه السّياسة.
  • إنشاءُ وثائقً: بالإضافةِ إلى تحليلِ الوثائقِ الموجودةِ، يُمكن لأداةِ الذّكاءِ الاصطناعيّ أيضاً إنشاء وثائقٍ جديدةٍ. في عرض الفيديو، استخدمَ موظّفُ مبيعاتٍ في شركةٍ لصناعةِ القبعاتِ أداةَ الذّكاءِ الاصطناعيّ لصياغةِ مسارِ حديثٍ من أجلِ عرضِ المبيعاتِ، حيث دمجَ توجّهاتِ الموضَة في ملابسِ الرّأس الرّجاليّة. وفي فيديو آخر تم عرضه، استخدمَ موظّفُ المواردِ البشريّةِ الذّكاء الاصطناعيّ لتحليلِ وثيقةٍ عن استراتيجيّةِ المنتج، ثمّ صياغة إعلانٍ وظيفيٍّ يطلب موظّفاً لبناءِ هذا المُنتج.

شاهد أيضاً: ستصبح آلة إبداعية مع هذه الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

Box ليست الشّركة الوحيدة من شركاتِ SaaS الّتي تطبّقُ آليّة مساعدي الذّكاءِ الاصطناعيّ. ففي الأسبوعِ الماضي فقط، أعلنت شركة SaaS زميلة Monday.com أنّها ستقدّمُ مساعدَ ذكاءٍ اصطناعي خاصٍّ بها، قادرٍ على معالجةِ مدخلاتٍ باللّغةِ الطّبيعيةِ لإنشاءِ خططِ مشاريعٍ، وتأليفِ وإعادةِ صياغةِ البريدِ الإلكترونيّ، وبناءِ صيغٍ وأساليبٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: