الأخبار

صفقة Gulf Capital والسعودية لضخ 100 مليون دولار في التقنية

هذا المبلغ سيتم استثماره خلال السنوات الخمس المقبلة لتعزيز ودعم نمو الصناعة التكنولوجية في المملكة العربية السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ تَعِدُ بتحويل مسار قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السّعودية، تمَّ الإعلانُ عن شراكةٍ استراتيجيَّةٍ تجمع بين شركة الاستثمار الخاصّ جلف كابيتال وهيئة البحث والتطوير والابتكار بالمملكة، بهدف ضخِّ استثماراتٍ تُقدَّر بـ 100 مليون دولارٍ أمريكيٍّ في القطاع التّكنولوجيّ.

تنصُّ الاتفاقيَّة التي تمَّ توقيعها في الرّياض على أنَّ هذا المبلغ سيتمُّ استثماره خلال السَّنوات الخمس المقبلة لتعزيز ودعم نموّ الصِّناعة التّكنولوجيَّة في المملكة، وقد تمَّ توقيعُ خطاب النَّوايا بحضور رامي نيازي نائب محافظ الاستراتيجيَّة في هيئة البحث والتَّطوير والابتكار، وكريم الصلح المؤسّس المشارك والرَّئيس التَّنفيذيُّ لجلف كابيتال.

ستركِّز هذه الشَّراكة على دعم وتمويل نموّ الشَّركات السُّعوديَّة الرَّائدة في مجالات التُّكنولوجيا الحديثة، مثل: التُّكنولوجيا الصّحيّة، والتّقنيَّات الماليَّة، إضافةً إلى قطاع الطَّاقة والطّاقات المتجدّدة، كما ستعمل الشَّركتان على جذب وتسهيل دخول الشَّركات الدُّوليَّة المبتكرة إلى السُّوق السُّعوديّ.

في تصريحٍ له قال كريم الصّلح: "نحن متحمِّسون للعمل مع هيئة البحث والتَّطوير والابتكار في هذا البرنامج الاستثماريّ الطَّموح لزيادة الاستثمارات الأجنبيَّة المباشرة في المملكة، فالسُّعوديَّة تعيش قصَّة نموٍّ عالميَّة مذهلة، فقد تحرَّكت بسرعةٍ ملحوظةٍ لتحقيق رؤيتها 2030، ونتيجةً لذلكَ جميع مؤشّراتها الاقتصاديَّة تسير نحو الأفضل".

شاهد أيضاً: Khafy السعودية تجمع 800,000 دولار في جولتها التمويلية التأسيسية

وأضافَ الصلح أنَّ دورَ جلف كابيتال كأحدِ المستثمرين الرَّائدين في المملكة وكمحفِّزٍ لنموِّ الشَّركات الخاصَّة يتماشى مع هذه الرُّؤية، مؤكِّداً على التزامهم بزيادة وتسريع الاستثمارات في الشركات السعودية ذات النُّموّ العالي.

ولجلف كابيتال تاريخٌ يمتدّ لـ 18 عاماً في الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية، حيث ضخِّت استثماراتٍ تجاوزت قيمتها 2.2 مليار ريالٍ سعوديٍّ (586.59 مليونَ دولارٍ أمريكيٍّ) في محفظةٍ واسعةٍ من الشَّركات، ومن بين أكبر استثماراتها شركةُ Geidea المزوّد لخدمات الدَّفع.

ومن جانبه قال محمد العتيبيّ المشرف العامُّ على هيئة البحث والتَّطوير والابتكار: "من خلال هذه الشَّراكة الاستراتيجيَّة، نسعى لدعم وتعزيز النموّ المهنيّ والتّقنيّ للشَّركات المحليَّة وتسهيل إنشاء الشَّركات الدَّوليَّة داخل المملكة لتحقيق الأولويَّات الوطنيَّة لقطاع البحث والتَّطوير والابتكار، ولتصبح المملكة مركزاً عالميَّاً للابتكار".

تعدُّ هذه الشَّراكة خطوةً هامَّةً نحو تحقيق الأهداف الطَّموحة للمملكة، مع التَّركيز على تعزيز قطاع التّكنولوجيا ودعم الابتكار كركائزَ أساسيَّةٍ في رؤية المملكة 2030، وتؤكِّد الاتفاقيَّة بين جلف كابيتال وهيئة البحث والتَّطوير والابتكار على الالتزام المشترك بتنمية الاقتصاد الرَّقميّ في السُّعوديَّة وتعزيز مكانتها كقوَّةٍ دافعةٍ للابتكار والتَّقدُّم التّكنولوجيّ على المستوى العالميّ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: