الرئيسية التنمية لماذا يمكن أن تضرَّ بعض تخفيضات الجمعة السوداء بسمعة علامتك التجارية؟

لماذا يمكن أن تضرَّ بعض تخفيضات الجمعة السوداء بسمعة علامتك التجارية؟

كثيرٌ من تخفيضات الجمعة السوداء هي في الواقع أسعار عادية، مما قد يثير غضب العملاء.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم بريت مورس Brit Morse، محررة مساعدة في Inc.

متى لا تكون صفقةُ الجمعة السوداء صفقةً حقيقيّةً؟ عندما تكون شركتكَ قد قدّمت بالفعلِ نفس الخصمِ في وقتٍ سابقٍ. [1]  

قامت جمعية المستهلك ويتش؟ "Which? " بتحليلِ أسعارِ أكثر من 66،000 منتجٍ في متاجر التجزئة في المملكة المتحدة خلال السّتة أشهرٍ السّابقة ليوم الجمعة السوداء في عام 2022م، لرؤيةِ كيف يُمكن مقارنة أسعارها خلال الجمعة السوداء. فقط 2% من المنتجاتِ المدرجةِ للبيعِ خلال الجمعة السوداء في عام 2022 كانت أرخصَ من أوقاتٍ أخرى خلال السّنة. وما هو أكثر من ذلك، 45% تم التّرويج لها بأسعارٍ أرخص في أوقات أخرى من السّنة، بينما يعلم المستهلكون أنّ التّرويجَ يأتي ويذهبُ خلال أي عامٍ، فإنّ الإعلانَ عن "صفقة" في يوم الجمعة السوداء بنفسِ السّعر كما في أوقاتٍ أخرى خلال العامِ، يُمكن أن يُثيرَ غضب العملاء، ويكونُ له تأثيرٌ سلبيٌ على ولاءِ العلامة التجارية.

بالنّظر بشكلٍ خاصٍّ إلى المنتجاتِ على أمازون، كان 69% منها أرخص من سعرها في يوم الجمعة السوداء في أوقاتٍ أخرى من السّنةِ. ويأتي هذا في وقتٍ تستمرُّ الشّركات في نقلِ تخفيضات الجمعة السوداء إلى فتراتٍ أقربَ، ويزيدُ قُربها خلال العام. وفي عام 2023م، بدأت أمازون مبيعات الجمعة السوداء أبكرَ بأسبوعٍ كاملٍ في 17 تشرين الثاني نوفمبر.

شاهد أيضاً: التجارة الإلكترونية.. أفضل شركات عربية ناشئة لبيع المنتجات والخدمات

ومن المتوقّع أن يُنفقَ الأمريكيون مبالغَ كبيرةً في موسمِ العطلاتِ هذا. كما يتوقّع تقريرُ نوفمبر من الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة National Retail Federation أن يصلَ إجمالي الإنفاق في العطلاتِ إلى مستوياتٍ قياسيّةٍ خلال نوفمبر وديسمبر، بين 957 مليار دولارٍ و967 مليار دولارٍ. ومن المتوقّع أن يأتي معظم هذا النّمو من التّسوق عبر الإنترنت، والذي تقضي الخطّة أن يصلَ إلى 273 مليار دولارٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: