الرئيسية الأخبار مجموعة Investcorp Capital تستثمر $4.2 مليار بتطوير مطار JFK

مجموعة Investcorp Capital تستثمر $4.2 مليار بتطوير مطار JFK

تعتزم المجموعة البحرينية الاستثمار في مشروع تطوير البنية التحتية لمطار جون كينيدي الدولي في نيويورك بشراكة مع Corsair Capital

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Investcorp Capital، الرّائدة في مجال الاستثمار والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق الماليّة، عن توقيع اتفاقيّة استثمار بقيمة 4.2 مليار دولارٍ لإعادة تطوير البوابة الدّوليّة الرّئيسيّة لنيويورك، مطار جون كينيدي الدّوليّ، وتحديداً الصّالة رقم 6.

تأتي هذه الخطوة ضمن شراكةٍ جديدةٍ تجمع بين Investcorp و Corsair Capital تحت مظلّة "Investcorp Corsair Infrastructure Partners"، لتقودَ هذا المشروع العملاق الذي يَعد بتحويل مفهوم البنية التّحتيّة للمطارات. إذ يعتبرُ هذا المشروع استثماراً استراتيجيّاً يهدف إلى تعزيز مكانة مطار جون كينيدي كمركزٍ رئيسيٍّ للحركة الجويّة الدّوليّة في المنطقة.

وفقاً للتّصريحات، فإنّ المشروع سيشهدُ بناء صالةٍ جديدةٍ بمساحة 1.2 مليون قدمٍ مربّعٍ، مجهزة بعشر بوابات طيران وتُقدّم أكثر من 100,000 قدمٍ مربّعٍ من المرافق التّجاريّة وصالات الانتظار، بالإضافة إلى محطّتين للقطار السّريع AirTrain. وهذا التّطوير يهدف إلى استبدال الصّالة الحاليّة رقم 7 وتقديم تجربةٍ غير مسبوقةٍ للمسافرين.

تعليقاً على هذه الشّراكة، أعرب حازم بن قاسم، نائب الرّئيس والمدير غير التّنفيذي لشركة Investcorp Capital، عن حماسه لهذا الاستثمار قائلاً: "تحديث مطار جون كينيدي والاستثمار الكبير الموجّه لتطوير الصّالة رقم 6 يُمثّلان فرصةً استثنائيّةً للاستثمار في أحد أهمّ مشاريع البنية التّحتيّة العالميّة".

ومن المقرّر أن يتمّ تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث بدأت المرحلة الأولى بالفعل، ومن المتوقّع اكتمالها في عام 2025، في حين أنّ المرحلةَ الثّانية متوقّعٌ اكتمالها بنهاية عام 2027.

ومن الجدير بالذكر أنّ Investcorp Capital واحدةً من الشّركات الرّائدة في مجال الاستثمار البديل، وتسعى من خلال هذا المشروع لترسيخ مكانتها كمستثمرٍ رئيسيٍّ في مشاريع البنية التّحتيّة الكبرى، مقدّمةً بذلك فرصاً استثماريّةً عالية الجودة لمستثمريها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: