الرئيسية الأخبار Microsoft تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة G42 الإماراتية

Microsoft تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة G42 الإماراتية

الصفقة تعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي في ظل التنافس التكنولوجي بين الولايات المتحدة والصين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Microsoft الأمريكيّة عن استثمارٍ كبيرٍ قدره 1.5 مليار دولارٍ في شركة G42، وهي شركةٌ متخصّصةٌ في الذكاء الاصطناعي مقرّها الإمارات العربية المتحدة. ويأتي هذا الاستثمار كنتيجةٍ لمفاوضاتٍ خاصّةٍ بين الحكومة الأمريكيّة والشّركة الخليجيّة، حيث تمّ الاتّفاق على تقليل علاقات G42 مع بكين وتعزيز التزاماتها مع الولايات المتحدة.

وفقاً للتّقارير، فإنّ الصّفقة التي أعلنت عنها كلّ من Microsoft وG42 في بيانين منفصلين يوم الثلاثاء، ستمنح العملاق التّكنولوجي الأمريكيّ حصّة أقلّية كبيرةً في شركة الشّرق أوسطيّة، بالإضافة إلى مقعدٍ في مجلس الإدارة، الذي سيشغله براد سميث، رئيس Microsoft.

أعرب سميث عن تفاؤله بالصّفقة، مؤكّداً على التزام الشركتين بالتّعاون الوثيق مع حكومتي الإمارات والولايات المتحدة؛ لتوفير تقنيات ذكاء اصطناعي عالميّة المستوى تتّسم بالأمان والموثوقيّة والمسؤوليّة. كما أكّد أنّ الاتفاقيّة ستُعزّز موقف الإمارات كمحورٍ رئيسيٍّ عالميّاً في مجال الذكاء الاصطناعي، وأعلن عن تأسيس صندوق بقيمة مليار دولارٍ مخصّصٍ للمطوّرين لدعم هذا القطّاع.

يُنظر إلى هذا التّحرك كجزءٍ من الصّراع التّكنولوجي الجاري بين الولايات المتّحدة والصّين، حيث تسعى كل من القوّتين لتعزيز نفوذها التّكنولوجي عالميّاً. وتعدّ هذه الخطوة مؤشّراً على الأهميّة الاستراتيجيّة للشّركات التّكنولوجية في السّياسة الخارجيّة الأمريكيّة، خاصّةً في مناطق مثل الشرق الأوسط حيث يتم تقدير الابتكار والتّكنولوجيا على نطاقٍ واسعٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: