الأخبار

سمو الشيخ طحنون يؤسس شركة 2PointZero القابضة بأصول تبلغ 27 مليار دولار

طموحٌ جديدٌ يحتضن محفظةً ضخمةً من الأصول الواعدة بمسيرة نموٍ استثماريّةٍ متنوعةٍ تحت لواء .International Holding Co في قلب أبوظبي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت International Holding Co "الشّركةُ العالميّةُ القابضةُ" في أبوظبي عن تأسيسِ شركةٍ قابضةٍ جديدةٍ، تحملُ اسمَ "2PointZero" أو "2 بوينت زيرو"، وتشملُ محفظتها أصولاً قد تصلُ قيمتها إلى 27 مليار دولارٍ، تتنوّعُ بين قطّاعاتِ إدارةِ الأصولِ والتّعدينِ.

وفي بيانٍ صادرٍ عن "العالميّة القابضة" لوكالة رويترز يوم الأربعاء، تمّ الإعلانُ عن أنّ محفظةَ الأصولِ ستنتقلُ من "رويال جروب" إلى الكيانِ الجديدِ "2 بوينت زيرو" بعدَ الحصولِ على الموافقاتِ التّنظيميّة المطلوبةِ. وتجدرُ الإشارةُ إلى أنّ "رويال جروب" هي الحصّةُ الأكبرُ في "العالميّة القابضةِ" بنسبةِ 61%، وتعتبرُ جزءاً من إمبراطوريّةِ أعمالِ الشّيخ طحنون بن زايد آل نهيان. [1]

ومن ضمنِ محفظةِ "2 بوينت زيرو"، ستكون شركةُ Lunate "لونيت" لإدارةِ الأصولِ البديلةِ، الّتي أطلقت مؤخّراً صندوقَ "ألتيرا" للمناخِ برأسمالٍ يبلغُ 30 مليار دولارٍ خلال مؤتمرِ الأمم المتّحدة المعني بتغيرِ المناخِ (كوب28)، بالتّعاونِ مع شركاتِ إدارةِ الأصولِ العالميّةِ مثل "بلاك روك" و"بروكفيلد" و"تي.بي.جي". كما ستنتقلُ إلى المحفظةِ شركةُ "إنترناشونال ريسورسيز هولدينج" الّتي تركّزُ على المعادنِ المستخدمةِ في تحوّلِ الطّاقةِ، والّتي استثمرت 1.1 مليار دولارٍ في مناجمِ موباني للنّحاس في زامبيا في ديسمبر كانون الأوّل.

تميّزت "العالميّة القابضة"، المعروفةُ في السّابقِ باسمِ "الشّركة العالميّة القابضة للاستزراع السّمكي"، بتحوّلها من منتجٍ وموزّعٍ غير معروفٍ للمأكولاتِ البحريّةِ ومستثمرٍ ومطوّرٍ عقاريٍّ إلى تكتّلٍ كبيرٍ برأسمالٍ سوقيٍّ نما منذ عام 2020 إلى 240 مليار دولارٍ، أي ضعفَ حجمِ شركةِ "بلاك روك" العالميّة لإدارةِ الأصولِ البديلةِ.

كما ستنتقلُ شركةُ "بلتون القابضة"، الخدمات الماليّة المصريّة، والتي تمتلكُ "رويال جروب" 56% من أسهمها، إلى "2 بوينت زيرو" بعدَ الحصولِ على موافقةِ الجهاتِ التّنظيميّةِ. وقد شهدت أسهمُ "بلتون القابضة" المدرجةُ في بورصةِ مصر قفزةً بأكثر من 10% في الّتعاملات الصّباحيّة قبلَ تعليقِ تداولِها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: