الأخبار

"تسريع جاهزية الاستثمار" لتمكين رائدات الأعمال في الإمارات

وزارة الاقتصاد مع جمعية النساء الأوروبيات يطلقان برنامجاً يستهدف المشاريع النسائية في الإمارات، لتمكينها من جذب التمويل وتعزيز مشاركتها الاقتصادية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إطار سعيها لتمكين المشاريع القيادية النسائية في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت وزارة الاقتصاد بالتّعاون مع جمعية النساء الأوروبيات (EWA) عن إطلاق برنامج "تسريع الجاهزية الاستثمارية"، إذ إنّ الهدف من هذه المبادرة هو تزويد رائدات الأعمال بالمهارات الأساسيّة للدّخول في قطّاعاتٍ جديدةٍ، وتأمين التّمويل اللّازم، والتّواصل الفعّال مع المستثمرين بشأن رؤيتهن المستقبليّة.

جرى إطلاق البرنامج خلال حفلٍ أُقيم في مركز دبي للسّلع المتعدّدة، بحضور عبدالله أحمد الصالح، وكيل وزارة الاقتصاد، إلى جانب عددٍ من الممثّلين والقادة من القطّاعين الحكوميّ والخاص الدّاعمين لنظام ريادة الأعمال في الدّولة.

يُعد هذا البرنامج جزءاً من مشروع "الأمة الريادية" الذي أطلقته الوزارة في العام 2021، ويتماشى مع جهود الإمارات الراميّة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتشجيع مشاركة المرأة في مختلف القطّاعات الاقتصادية، إذ تسعى المبادرة إلى إلهام النساء لتأسيس مشاريع ريادية تسهم في التّقدم الاقتصاديّ للدّولة.

أكد عبدالله أحمد الصالح على التّقدم الذي أحرزته الإمارات في تعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اقتصاديّاً تحت إرشادات القيادة، مشيراً إلى أن "البرنامج الجديد بالتّعاون مع EWA يُعدّ خطوةً أخرى لتعزيز هذه الجهود".

من جانبها، شددت يوليا ستارك، رئيسة جمعية النّساء الأوروبيات، على أهميّة تمكين النّساء في الأنشطة الاقتصاديّة لتعزيز التنمية المستدامة، قائلة: "يهدف البرنامج إلى توفير فرص للنساء لإنشاء مشاريع تسهم في النمو الاقتصاديّ المستدام داخل الإمارات وخارجها".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: