الرئيسية الأخبار الإمارات تتربّع على عرش ريادة الأعمال العالمية للعام الثالث

الإمارات تتربّع على عرش ريادة الأعمال العالمية للعام الثالث

الإمارات تتصدّر قائمة المرصد العالميّ لريادة الأعمال 2024 متفوّقةً على الاقتصادات العالمية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة، للسّنة الثّالثة على التّوالي، المركز الأوّل في تقرير المرصد العالميّ لريادة الأعمال لعام 2024، متفوّقةً على عددٍ من الاقتصادات العالميّة المتقدّمة، وهذا التّفوق لم يأت من فراغٍ، بل كان نتاجاً لتوجّهاتٍ قياديّةٍ استراتيجيّةٍ وسياساتٍ مدروسةٍ هدفت إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار.

وقد أظهر التّقرير الصّادر عن Global Entrepreneurship Monitor (GEM) أنّ الإمارات حقّقت أعلى النّقاط على مستوى العالم بمعدّل 7.7، وهي نتيجةٌ قياسيّةٌ تعكس الجهود المبذولة في تطوير المشاريع الرّياديّة وتسهيل الوصول إلى التّمويل، بالإضافة إلى توفير بنيةٍ تحتيّةٍ تجاريّةٍ ومهنيّةٍ متقدّمةٍ مع التّشجيع على البحث والتّطوير.

لفت التّقرير الانتباه إلى جهود الإمارات في توفير الدّعم اللّازم لرائدات الأعمال وتحفيز النّشاط الرّيادي في المراحل المبكّرة، مؤكّداً على أهميّة الدّولة كمركزٍ عالميٍّ لتأسيس الأعمال الجديدة وتطويرها. كما سلّط الضّوء على التّقدّم الذي أحرزته الدّولة في مجال تعليم ريادة الأعمال، سواءً في المدارس أو الجامعات، وتعزيز الوعي بأهميّة الابتكار والمبادرة.

بناءً على هذه النّتائج، يبرز الدّور الرّيادي للإمارات في تشكيل مستقبل الأعمال وتعزيز المنظومة العالميّة لريادة الأعمال، ويُعدّ هذا الإنجاز شاهداً على الرّؤية الطّموحة والجهود المستمرّة التي تبذلها الدّولة لتصبحَ مركزاً عالميّاً للاقتصاد الجديد والابتكار.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: