الرئيسية تأسيس كيف تمكّنت رائدة أعمال مبتدئة من الحصول على تمويل من 6 أرقام؟

كيف تمكّنت رائدة أعمال مبتدئة من الحصول على تمويل من 6 أرقام؟

بريانا آربس تُحلّق عالياً بجمعها أكثر من 200 ألف دولار في تمويل غير مخفف لعلامتها التجارية الواعدة في عالم العطور، Moodeaux.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

كيف تمكّنت بريانا آربس، الرّائدةُ في عالم الأعمال، من الحصول على تمويلٍ سخيٍّ بقيمةِ ستّة أرقامٍ لمشرُوعها، الطّمُوح في صناعة العُطُور Moodeaux، بعد أن نجحت في جمع ما يزيدُ على مائتي ألف دولارٍ من التّمويل الأصيل لدعم علامتها التّجاريّة الواعدة.

تأسّست Moodeaux على يد بريانا آربس، الرّئيسةُ التّنفيذيّةُ والمُؤسّسةُ، والتي استطاعت بكفاءةٍ جمع أكثر من 200,000 دولارٍ في شكل تمويلٍ غير مشروطٍ منذُ انطلاق الشّركة في عام 2021م، وهي مقرُّها في سانت لويس.

تقول آربس بثقةٍ: "المُثابرةُ في التّقديم هي المفتاحُ، فقط جهدٌ واحدٌ ناجحٌ يكفي لارتقائك إلى الأُفق القادم". وفيما يلي نظرةٌ على أبرز خمس منحٍ تلقّتها وكيفيّة استثمارها في مشروعها.

في يونيو 2021م، فازت Moodeaux بمبلغ 25,000 دولارٍ من مسابقة Pitch Please! والّتي تروّجُ لعلامات التّجميل المملوكة للنّساء السّود، ما وفّر رأس المال اللّازم لإطلاق أوّل منتجٍ، عطرٍ زيتيٍّ جافٍّ بعنوان "Worthy". وهذا الإطلاق كان بمثابة الشّرارةِ التي أيقظت اهتمام Credo Beauty، أوّلُ شريكٍ تجاريٍّ لها.

في مايو 2022، تلقّت منحة Silver & Riley لريادة الأعمال النّسائيّة بقيمة 2,000 دولار، والتي أسهمت في دعم التّسويق والأُجور. وأهمُّ ما في الأمر، هو الصّلةُ الّتي أقامتها بين آربس ولولا بانجو، مؤسّسةُ Black، وراء العلامة التّجاريّة لحقائب اليد الّتي منحت المنحة. "لو كان المبلغُ عشرة دولاراتٍ، لكان ذلك ذا قيمةٍ"، تقول آربس، "المهمُّ هو بناءُ الجسور مع الأشخاص الذين يُقدّرُون رُؤيتك".

في سبتمبر 2022، شاركت آربس في Bet on Black بالتّعاون مع Revolt TV وTarget بمبلغ 10,000 دولار. وعلى الرّغم من أنّها لم تبلُغ المرحلة النّهائيّة، إلّا أنّها استخدمت التّعليقات المفيدة للحُكّام والمنحة لتسريع إطلاق نسخة الكحول من "Worthy"، وتوسيع نطاق توزيع عطرها الأوّل.

وفي سبتمبر 2022، حصلت Moodeaux على أكبرِ جائزةٍ لها بقيمة 100,000 دولارٍ من مسابقة Arch Grants، وهي مؤسّسةٌ غير ربحيّةٍ تقدّمُ الدّعم للشّركات النّاشئة في مرحلة التّأسيس. بهذه الأموال، تمكّنت آربس من الظّهور لأوّل مرةٍ على منصّة Scentbird، بخدمة اشتراكٍ في العطور، وقامت بتعيين مساعدٍ بدوامٍ جزئيّ ومديرٍ لوسائل التّواصل الاجتماعي على TikTok، وأطلقت العطر الثّاني للعلامة التّجارية: PunkStar.

وأخيراً، في يوليو 2023، حصلت Moodeaux على منحة Glossier لشركات التّجميل المملوكة للسود بقيمة 50,000 دولار. وMoodeaux هي أوّل دارٍ عطور تفوز بهذه المنحة منذ إطلاق البرنامج في عام 2020، ما منح آربس الفرصةَ للتواصل مع علاماتٍ تجاريةٍ أخرى ضمن شبكة Glossier والوصول إلى قاعدة عملاء جديدةٍ. وتقول آربس: "معجبوهم حقيقيون ومخلصون". وتخطّط آربس لاستخدام الأموال في تمويل خطّ إنتاجِ منتجاتها الجديدة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: