التنمية

4 أفلام تحتوي على نصائح هامة لروّاد الأعمال

قد تفاجئك الدروس المستفادة من هذه الأفلام، لذا يجب أن تضعها في قائمة مشاهداتك لهذا الصيف.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حقّق فِلما باربي وأوبنهايمر نجاحاتٍ باهرةٍ في الصّالات العالميّةِ مكتسحين أفلاماً لم يسبق لها الخَسارةُ في شبّاكِ التّذاكرِ، مثل فيلم المهمّة المستحيلةِ لتوم كروز، ورغمَ الحماسِ العالميّ لمشاهدتهما لا تدع قائمةَ الأفلامِ التّالية تخرجُ من دائرةِ اهتمامكِ، فكلّ منها يحتوي على معلوماتٍ قيّمٍة لروّاد الأعمالِ.

  1. فلامين هوت (Flamin 'Hot)

ترسمُ هذه الكوميديا الدّرامية ملامحَ القصّة الأصليةِ لفلامين هوت تشيتوس، الوجبة الخفيفة الحارّة المحبوبةِ والظّاهرةِ الثّقافيّة الشّعبية. إذ تدورُ أحداثُ الفيلمِ في ثمانينياتِ القرنِ الماضي في مدينةٍ لوس أنجلوس، حيث عملَ ريتشارد مونتانيز بواباً في مصنعِ فريتو لاي، المكانُ الذي جاءَ فيه بفكرةِ نكهةٍ تحتوي على مزيجٍ من توابلٍ حارةٍ لتحقيقِ انتشارٍ للمنتجِ في السّوق اللّاتيني.

وتنتهي قصّة الصّعودِ من الفقرِ إلى الثّراء هذه بنجاحٍ مذهلٍ، كما تحكي قصّةَ تسلّق المسوّقِ الأمريكيّ المكسيكيّ للسلّمِ الوظيفيِّ والصّعوباتِ التي واجهها.

  1. عنصري (Elemental)

يُجسّد فيلمُ الرّسومِ المُتحرّكةِ هذا العناصرَ الأربعةَ الكلاسيكيّة -الأرض، والهواء، والنار، والماء- حيث تتعايشُ في مدينةِ العناصرِ، وهي مدينةٌ شبيهةٌ بمانهاتن. إذ تدور القصّةُ في إطارٍ الكوميدية الرّومانسية، وتتحدّث عن تجاذبِ الأضدادِ بين عنصرِ النّارِ (أمبر) وعنصرِ الماءِ (وايد)، إضافةً لذلك تدورُ في إطارِ الفيلمِ قصّةٌ أِخرى حول الهجرةِ والشّركاتِ العائليّةِ.

ففي الفيلم هاجرَ والدا (أمبر) إلى مدينةِ العناصرِ، وافتتحا متجراً صغيراً في بلدة النّار لترثه (أمبر)، لكنّ الأخيرة تطمحُ لأشياءٍ مختلفةٍ، وليست متأكّدةً من رغبتها في العملِ في المتجرِ مستقبلاً كما خطّط والداها. إذ يوضّح هذا الفيلمُ كيف يمكن أن تؤثّر شركةٌ صغيرةٌ على المجتمعِ، ويصلحُ للمشاهدةِ العائليّةِ.

  1. معسكر المسرح (Theatre Camp)

يتحدّث هذا الفيلمُ الكوميديُّ السّاخرُ عن الصّيف في (أديروند للتٌمثيل)، وهو معسكرٌ مسرحيٌّ متعثّرٌ في شمالِ ولاية نيويورك للمؤدّين الشّباب. إذ تدخلُ مديرةُ ومؤسّسةُ المعسكرِ في غيبوبةٍ، فيصبحُ لزاماً على ابنها "محبّ العملاتِ الرّقميةِ" أن يجمعَ ما يكفي من المالِ لمنعِ البنكِ من حيازةِ العملِ، ولمنعِ معسكرٍ منافسٍ من شراءِ العقارِ.

فإذا كنت راغباً في مشاهدةِ فيلمٍ ساخرٍ مصوّرٍ بأسلوبِ الأفلامِ الوثائقيّةِ، فإنّ قصّةَ الخلافةِ المضحكةِ هذه، تٌوضّح أهميّةَ الحفاظِ على إرثٍ تجاريٍّ باستخدامِ بعض التّكتيكاتِ المرحةِ إلى حدٍّ ما.

 كم عمر أكثر المبتكرين استثنائيّةً؟ إجابة لدراسة جديدة ستفاجئكاقرأ أيضاً: كم عمر أكثر المبتكرين استثنائيّةً

  1. فقاعة بيني (The Beanie Bubble)

تؤرّخ هذه الكوميديا الدّرامية الانتشارَ الجنونيّ للعبة "بيني بيبي" في التّسعينيات. إذ إن الفيلمَ مقتبسٌ من كتابِ زاك بيسونيت للعام 2015م "فقاعة بيني بيبي الكبيرة".

تدور أحداثُ الفيلمِ حول رجلِ المبيعاتِ تاي وارنر، مؤسّس شركةTy Inc، وعن خيانته للنّساء الثّلاث اللّواتي ساعدنه في بناء إمبراطوريّة بيني بيبي. سيمنحك هذا الفيلمُ نصائح واستراتيجياتٍ أساسيّةٍ لإنشاءِ قاعدةٍ جماهيريّة للمُستهلكين، وذلك إنٔ كنت تنوي الإعلانَ عن منتجٍ ما أو راغباً في التّسويق له، فقصّة خيانةِ شركاءِ العملِ هذه تُخفي أكثر مما تتخيّل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: