الرئيسية فعاليات 4 أفلام يجب أن يشاهدها رواد الأعمال هذا الصيف!

4 أفلام يجب أن يشاهدها رواد الأعمال هذا الصيف!

من الكوميديا إلى الدراما، أفلام الصيف التي تقدم دروساً قيمة لكلّ رائد أعمال

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

قد يشهد هذا الصَّيف منافسةً محتدمةً بين فيلم Barbie وOppenheimer لنيل لقب الفيلم الأكثر ترقُّباً، ولكنْ يجدر بك ألا تَغْفَلَ عن باقي الإصدارات الجديدة، فكلُّ فيلمٍ من هذه الأفلام يحمل في جَعبته دروساً قيِّمةً لروَّاد الأعمال، بعضها يظهر جليَّاً أكثر من البقية؛ لذلك إليكَ 4 أفلام ينبغي للمؤسِّسين متابعتها هذا الصَّيف، مُرتَّبةٌ حسب تاريخ الإصدار:

 فيلم Flamin' Hot

كوميديا دراميَّة تروي القصَّة الخياليَّة لأصل رقائق Flamin' Hot Cheetos، تلك الوجبة الخفيفة الحارَّة التي نالت شهرةً واسعةً وأصبحت ظاهرةً ثقافيَّةً شعبيَّةً، إذ تدور الأحداث في لوس أنجلوس خلال فترة الثَّمانينيَّات، حيث يعمل ريتشارد مونتانيز كعامل نظافةٍ في مصنع Frito-Lay، وخلال عمله يبتكر فكرةَ مزجِ توابل حارّة تستهدف الجمهور اللَّاتيني، فتنقلب حياته من الفقر إلى الثَّراء، في رحلةٍ تكلَّلت بالنَّجاح السَّاحق والتَّرقِّي المهنيّ كمسوّقٍ مكسيكيٍّ أمريكيٍّ بارزٍ.

وعلى الرَّغم من أنَّ صحيفة لوس أنجلوس تايمز قد فنَّدت مزاعم مونتانيز حول ابتكار المنتج، إلَّا أنَّ تحوُّله من عامل نظافةٍ إلى تنفيذيٍّ في مجال التسويق يظلُّ حقيقةً، إذ يُقدّم الفيلم رؤىً قيّمةً حول تطوير المنتجات والعلامات التجارية ذات الصِّلة الثَّقافيَّة. ويمكنكم مشاهدته على Hulu أو +Disney في التَّاسع من يونيو.

شاهد أيضاً: رحلةٌ في عالم الأعمال: أبرز 10 أفلام في 2023 تُلهم الرياديين والمبدعين

فيلم Elemental

هو فيلم رسومٍ متحرِّكةٍ ينبض بالحياة، حيث يتمُّ تجسيد العناصر الأربعة الكلاسيكية: الأرض والهواء والنار والماء في Element City، المدينة الضَّخمة التي تشبه مانهاتن، تكمن الحبكة الرَّئيسيَّة في الرُّومانسيَّة التي تنشأ بين النَّقائض: Ember عنصر النار، وWade عنصر الماء. بالإضافة إلى ذلك، يتناولُ الفيلم في قصَّته الفرعيَّة مواضيعَ مثلَ الهجرة والأعمال التّجاريَّة العائليَّة، حيث هاجر والدا Ember إلى Element City وافتتحا متجراً صغيراً في Fire Town الذي من المفترض أن ترثه Ember، لكنَّها تطمح إلى أشياءَ أخرى وتتردَّد في تولي المسؤوليَّة، فيسلِّط الفيلم الضَّوء على تأثير الأعمال الصَّغيرة في المجتمع، وهو مناسبٌ للمشاهدة العائليَّة.

فيلم Theater Camp

هو فيلمٌ وثائقيٌّ كوميديٌّ يسرد أحداث صيفٍ مثيرٍ في Adirond Acts، وهو مخيَّمٌ مسرحيٌّ للفنَّانين النَّاشئين في شمال ولاية نيويورك يواجه عدَّة تحدِّياتٍ، تتصاعدُ الأحداث عندما تدخل مُؤسِّسةُ المخيَّم في غيبوبةٍ، ويجد ابنُها -الذي يُلقَّب بـ أخ العملات المشفَّرة- نفسَه مضطرَّاً لجمع المال الكافي لمنع البنك من مصادرة أملاك المُخيَّم، ولوقف مُخيَّمٍ منافسٍ من شراء الأرض، هذا الفيلم الذي يعتمد على نهجٍ تهكُّميٍّ، يعرض قصَّةً خفيفةً عن أهمّيَّة الحفاظ على إرث العمل باستخدام تكتيكاتٍ ذكيَّةٍ ومُضحكةٍ للغاية.

شاهد أيضاً: إطلاق صندوق الأفلام السعودي بقيمة $100 مليون لتعزيز السينما

فيلم The Beanie Bubble

هي كوميديا دراميَّة تستعرض الصُّعود الجُنونيَّ لظاهرة لعبة Beanie Babies خلال التِّسعينيَّات، والفيلمُ مستوحىً من الكتاب الوثائقيّ لزاك بيسونيت لعام 2015 بعنوان The Great Beanie Baby Bubble، يتتبَّعُ الفيلم مسيرةَ تاي وارنر، البائع الذي يؤسِّس شركته الخاصَّة .Ty Inc، وينقلب على ثلاث نساءٍ ساهمن في بناء إمبراطوريَّة Beanie Baby.

فإذا كنت في مرحلة إطلاقِ أو تسويقِ منتجٍ، سيوفِّر لك هذا الفيلم نصائح واستراتيجيَّاتٍ حيويَّةً لاكتساب حب المستهلكين، وإن لم تكن في تلك المرحلة فاستعدَّ لسماع قصَّةٍ ذات مغزىً عن الخيانة في عالم الأعمال. وهو متاحٌ للمشاهدة على +Apple TV بتاريخ 28 يوليو.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: