الرئيسية المال ما هو أكثر ما يحتاجه الرواد من المحاربين القدماء؟ الوصول إلى رأس المال

ما هو أكثر ما يحتاجه الرواد من المحاربين القدماء؟ الوصول إلى رأس المال

في يوم المحاربين القدماء، نقدم تذكرةً للاستثمار مع أولئك الذين سبقوا في تقديم الخدمات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم اليزابيث جور Elizabeth Gore، رئيسة موقع helloalice.com ورئيسة مجلس إدارته

في يومِ المحاربين القدماءِ هذا، أخصّصُ وقتاً للتّفكيرِ في التّضحياتِ التي قدّمها أبطالُنا العسكريّون، بمن فيهم والدي الذي خدمَ في سلاحِ الجوِّ خلال حربِ فيتنام. لقد صاغت خدمتُه، فضلاً عن وقتهِ كرائد أعمال،  منظوري في مجالِ الأعمالِ وشجعتني على مواصلةِ التّعبيرِ عن موقفي نيابةً عن المحاربين القدماءِ والأزواجِ العسكريّين. لنجعل هذا اليوم ليس فقط يومَ امتنانٍ، ولكن أيضاً يكون تذكيراً بالتّحدّيات التي يواجهها العديدُ من المحاربين القدماءِ والأزواجِ العسكريّين، حتى بعد انتهاءِ خدمتهم. والأهمُّ من ذلك، دعونا نفكّرُ في دعمِ جميعِ المحاربين القُدامى في الولايات المتحدة! [1]  

في الولايات المتحدة، هناك ما يقربُ من مليوني شركةٍ صغيرةٍ يملكها المحاربون القدماءُ. إنّها توفّرُ فرصَ عملٍ لحوالي خمسة ملايين عاملٍ. إضافةً لذلك، بعد تفرّغهم للخدمةِ، تشيرُ جامعة سيراكيوز Syracuse University إلى أنّ 56% من رواد الأعمال المرتبطين بالجيشِ أكّدوا أنّ مشروعهم التّجاري أعطاهم هدفاً، ومعنىً، واتجاهاً عند معاودة التّأقلمِ مع الحياةِ المدنيّةِ.

شاهد أيضاً: الشركات الصغيرة لم تعد كذلك.. خطط وطموح للعمل خارج الحدود

في Hello Alice، نحن نساعدُ أصحابَ الأعمالِ الصّغيرةِ الذين يشكّلون الأغلبيةَ الجديدةَ في رحلتهم عبر ريادة الأعمال. في هذا الشّهرِ، أجرينا استطلاعاً على 30,000 من أصحاب الأعمال الصّغيرةِ من المحاربين القدماءِ في الولاياتِ المتّحدةِ كي نعلَم، نحن والآخرون، المزيد عن التّحدّيات الوشيكة، ولكي نكرّمهم ونظهرَ دعمنا لهم. إنّ الوصولَ إلى رأس المال هو بلا شكٍّ أكبر عقبةٍ تعيقُ نموّ الشّركات التي يمتلكها المحاربون القدماء.

يواجهُ روّاد الأعمال هؤلاء تحدّياتٍ في تأمينِ رأسمال ذي أهميّةٍ لتوسيعِ أعمالهم أو حتى الاستمرار فيها. وعند سؤالهم عمّا إذا كانت لديهم إمكانيّةُ وصولٍ كافٍ إلى الائتمانِ لتلبيةِ احتياجاتِ التمويل الخاصّةِ بهم، أبلغ 49% من أصحابِ الأعمالِ الصّغيرةِ من المحاربين القدماءِ الذين شاركوا في الاستطلاعِ عن نقصِ التمويل، ممّا يبرزُ الحاجةَ الملحّةَ إلى رأسمال متاحٍ. وتحدٍّ آخر مخفيّ يواجهه المحاربون القُدامى في الولايات المتحدة هو نقصُ التّاريخِ الائتماني؛ الكثيرون لا يقومون ببناءِ الائتمانِ أثناءَ خدمتهم في الخارجِ، ويواجهون صعوبةً في التّقديمِ للحصولِ على رأس المال الرّئيسي عند بدءِ أعمالِهم الأُولى.

شاهد أيضاً: كيف تمكّنت رائدة أعمال مبتدئة من الحصول على تمويل من 6 أرقام؟

يُعتبر الكفاحُ من أجلِ تأمينِ التمويل أمراً هامّاً بين روّاد الأعمال من المحاربين القدماءِ، وعندما سُئلوا عن أكبرِ تحدّياتِ أعمالهم، أشارَ 35% إلى أنّ جمعَ رأسمال و/أو العثور على قرضٍ هو أكبرُ عقبةٍ لديهم. وعند التعمّقِ أكثر وسؤالهم عن قدرتهم على تغطيةِ نفقاتِ التّشغيلِ، تبيّنَ أنّ 27% من أصحاب الأعمال الصّغيرةِ من المحاربين القدماءِ يمكنهم الاستمرارُ في أعمالهم لمدّةِ 1-3 أشهرٍ باستخدامِ النّقدِ المُتاح لديهم. وتسلّط هذه الحالة من عدم اليقينِ الماليّ الضّوءَ على الحاجةِ الملحّةِ للدعمِ الماليّ والاستثمار في الشّركاتِ التي يمتلكها المحاربون القدماء.

وفقاً لتقريرٍ حول "روّادِ الأعمالِ من المحاربين القدماء والوصولِ إلى رأسمالِ"، أعدّه بنكُ الاحتياطيّ الفيدرالي في نيويورك وإدارةُ الأعمالِ الصّغيرةِ، قدّم 42% من الشّركاتِ التي يمتلكها المحاربون القدماءُ طلباً للتّمويلِ في عام 2022، حيث قدّموا في الغالبِ عدداً أكبرَ من الطّلباتِ مقارنةً بنظرائهم الذين لم ينتسبوا للجيشِ. ومع ذلك، أبلغ 60% من الشّركاتِ التي يمتلكها المحاربون القدماءُ عن نقصٍ في التمويل، حيث تلقّوا أقلّ من المبلغِ المطلوبِ. شهدت هذه الشّركاتُ معدّلاتِ موافقةٍ دُنيا عبر أعلى ثلاثة مصادرَ للائتمانِ، حيث كانت معدّلاتُ الموافقةِ على القروضِ من المصادرِ الرّئيسيّةِ تقريباً أقلّ بـ 10%  من تلك الشّركاتِ التي لا يمتلكها المحاربون القدماءُ. صرّحت سامانثا سنابيس Samantha Snabes ، ضابطةٌ برتبةِ رائدٍ في الحرس الوطني الجويّ في ميسيسيبي وشريكةُ مؤسِّسةٍ لشركة re:3D لحلولِ الطباعة ثلاثية الأبعاد، أنّ التضخّمَ وتداعياتِ ما بعد جائحة كوفيد-19 ما زالت تعتبرُ عوامل أخرى تستنزفُ رأس المال.

شاهد أيضاً: هل تبحث عن تمويل لشركتك؟ لماذا قد يكون الدين أفضل من رأس المال المغامر

من المهمِّ أيضاً النّظرُ إلى تقاطعِ أنواعِ التّمييزِ. إذ يُعتبرُ مالكو 60% من إجمالي 30,000 من شركاتِ المحاربين القدماءِ في الولايات المتّحدة من ذوي البشرةِ السّوداءِ، والسّكانِ الأصليين أصحابُ البشرةِ الملوّنةِ (BIPOC). وهو ما يؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على هذه النّسبةِ مرّةً أخرى بالنسبة لأولئك الذين تمّ رفضُ طلبهم لتمويل رأس المال الرّئيسي. وفيما يلي برامجٌ تعملُ على تمويلِ وإرشادِ المحاربين القُدامى والأزواجِ العسكريين في الولاياتِ المتّحدةِ لإطلاق وتنميةِ أعمالهم الخاصّةِ.

  • تقولُ فيليس نيوهاوس Phyllis Newhouse، مؤسِّسةٌ ورئيسةٌ تنفيذيةٌ لشركة Xtreme Solutions ، وضابطةٌ سابقةٌ في الجيشِ الأمريكي، إنّه يجبُ علينا تعليمُ الرّاغبين في ريادةِ الأعمالِ للتعرّفِ على مهاراتِ القيادة الخاصّة بهم والاستفادةِ منها. أسّست نيوهاوس مبادرةَ "ShoulderUp"، وهي مؤسسةٌ ملتزمةٌ بنموّ رائدات الأعمال النساء مع التّركيزِ على المحارباتِ القديماتِ في الولايات المتّحدّة.
  • تقدّمُ "Bunker Labs" منظومةً، وبرامجَ، ودوراتٍ، لمساعدةِ القدماءِ العسكريّين والأزواجِ العسكريّين على تأسيسِ، وتنميةِ الأعمالِ، والشركات الناشئة بنجاحٍ.
  • "Hello Alice"  تقدّمُ منحاً وإرشاداً للمحاربين القدماء في الولايات المتّحدةِ الأمريكيّة، وللعائلاتِ المتّصلةِ بالجيشِ، لتنميةِ أعمالهم الصّغيرةِ.
  • تقدّمُ إدارة الأعمال الصّغيرة (SBA) شهادةَ العملِ التّجاريّ الصّغيرِ للمحاربِ القديمِ(VetCert) ، لتحسينِ برامجِ تنوّع الموردين، والتّعاقد الحكوميّ الفيدرالي.
  • "AMSE"  هي الشّبكةُ العالميّةُ لرواد الأعمالِ من الأزواجِ العسكريّين للتواصلِ وتنميةِ شركاتهم.

بعد حصولنا على هذه البياناتِ، لا يمكن إنكار التّحدّياتِ المتباينةِ التي يواجهها المحاربون القدماء في الوصول إلى رأسِ المال. وعلى الرّغم من روحِهم الرّيادية القويّة، يواجهُ هؤلاء الرّجال والنّساء الشجعان في كثيرٍ من الأحيان عقباتٍ تعيق إمكانيات نجاح أعمالهم. بعد تقديمهم للتّضحية القصوى، حان الوقت للوقوفِ وتقديم التّحيّةِ لهم عبر تقديم الدّعم. إذا كنتَ مستهلكاً، اشترِ منتجاتٍ صنعها محاربو القوّات الأمريكيّة القدماء وادعمهم. إذا كنتَ مصرفيّاً، وافق على قرض لهم وادعمهم. إذا كنتَ مستثمر رأسمال مغامر، قدّم استثماراً وادعمهم. إذ إنّ أفضل طريقةٍ لتحيّةِ محاربي القوّات الأمريكية القدماء هي الدّعم الماليّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: