فعاليات

معرض CES 2024: ثورة الروبوتات التي تكتب الرسائل بخط اليد

إبداع Handwrytten في كتابة الرسائل، حيث يلتقي الذكاء الاصطناعي باللمسة الإنسانية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

لم يعد هناك ما هو أسهلُ من أن تأسرَ إعجابَ عملائِكَ بإرسالِ ملاحظاتٍ مكتوبةٍ بخطِّ اليدِ، وذلكَ على نطاقٍ واسعٍ وبدون الحاجةِ إلى مسكِ قلمٍ قط.

يقولُ ديفيد واكسُ المؤسّسُ والرّئيسُ التّنفيذيُّ لشركةِ Handwrytten الكائنةُ في أريزونا، والتي تستعينُ بأسطولٍ من الأذرعِ الرّوبوتيّةِ لكتابةِ الرّسائلِ الشّخصيّةِ "بخطّ اليدِ" على نطاقٍ جماعيٍّ: إنّ الملاحظاتِ المكتوبة بخطِّ اليدِ تتمتّعُ بمعدلِ فتحٍ يفوقُ بثلاثةِ أضعافٍ نظيرتها المطبوعة التّقليديّة، كما أنَّ احتماليّةَ الرّدِّ عليها أكبر بسبعةٍ وعشرين ضعفاً، ولكنْ تكمنُ المشكلةُ في أنّ كتابةَ الرّسائلِ يمكنُ أن تكونَ عمليّةً مملةً وشاقّةً، خاصّةً عند الكتابةِ بالجملةِ".

أسّسَ واكس شركة Handwrytten في عام 2014؛ مدفوعاً بفكرة أنّهُ إذا استطاعَ جعلَ إرسالِ الملاحظاتِ المكتوبةِ بخطِّ اليدِ بسهولةِ إرسالِ البريدِ الإلكترونيّ، فسوف يتمكّنُ من جذبِ سوقٍ ضخمٍ يتوقُ إلى إضفاءِ الطّابعِ الشّخصيِّ على مراسلاتهم دون الحاجةِ لبذلِ الجُهدِ بأنفسهم، وقد أثبتتِ السّنواتُ العشرُ الماضيةُ صحّةَ نظريتهِ؛ حيثُ ظهرتِ الشّركةُ في قائمةِ Inc. 5000 ثلاثَ مراتٍ متتاليةٍ في عامِ 2020 و2021 و2022.

وهكذا يحدثُ الأمرُ، يختارُ المستخدمون بطاقةً، يدوّنونَ رسالتَهم، ويختارونُ من بين مجموعةٍ تضمُّ نحو 40 نمطاً من أنماطِ الخطِّ التي تمَّ تطويرُها عبر جمعِ عيناتٍ من خطوطِ يدِ موظّفي الشّركةِ، وإنْ كنتَ لا تجيدُ فنَّ الكتابةِ، فقد أضافتِ الشّركةُ مؤخّراً مساعدَ كتابةِ نصوصٍ يعملُ بتقنيةِ ChatGPT؛ حيثُ يمكنُك كتابةُ تعليماتٍ مثلُ: "اكتب ملاحظةً للعمةِ بيتسي تشكرها على السّترةِ الجديدةِ التي أهدتنِي إيّاها" وتحصلُ على عددٍ غيرِ محدودٍ من الخياراتِ.

تقومُ Handwrytten عادةً بإنتاجِ نحو 10,000 بطاقةٍ مخصّصةٍ يوميّاً، لكن خلال موسم عيدِ الميلادِ لعام 2023، يقولُ واكس: إنَّ هذا العددَ قد تضاعفَ ليصلَ إلى 20,000 بطاقة، وبشكلٍ مثيرٍ للدهشةِ، يذكرُ واكس أنَّ بعض أكبر عملائه هم العياداتُ البيطريةُ، التي غالباً ما ترسلُ بطاقاتِ تعزيةٍ "مكتوبةً بخطِّ اليدِ" لأصحابِ الحيواناتِ الأليفةِ عند وفاتِها، "نرسلُ من 20,000 إلى 30,000 ملاحظةً شهريّاً خاصّةً بالحيواناتِ الأليفةِ التي رحلت"، كما يقولُ واكس.

شاهد أيضاً: CES 2024: الشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي يخطفان الأضواء

أما عن خُططهِ المستقبليّةِ، فيشيرُ واكس إلى أنّ الشّركةَ تعملُ على تطويرِ نظامٍ يستخدمُ الذكاءَ الاصطناعيَّ، والذي سيمكنُ روبوتاتِها من تقليدِ أسلوبِ خطِّ يدِ أيِّ شخصٍ. إذا كنتَ مستعدّاً لدفعِ 1000 دولارٍ، يمكنُ لفريقِ Handwrytten تحويلَ خطِّ يدكَ إلى نسخةٍ رقميّةٍ يدويّاً، لكن واكس يذكرُ أنَّ هذه الميزة تُستخدمُ بشكلٍ رئيسيٍّ من قبلِ المشاهيرِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: