الرئيسية تكنولوجيا ChatGPT 4 أدوات ذكاء اصطناعي قوية للمسوقين في مجال المحتوى

ChatGPT 4 أدوات ذكاء اصطناعي قوية للمسوقين في مجال المحتوى

وفّر الوقت وحسِّن كتابة نصوص التّسويق الخاصة بك

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم أماندا بريسنر كروسر Amanda Pressner Kreuser، مؤسِّسة مشاركة في MastHead Media، وشريكة في إدارتها

لقد تحوّل الذّكاء الاصطناعيّ من مفهومٍ مجرّدٍ ومستقبليٍّ إلى واقٍع ملموسٍ حقيقيٍّ، فيما يبدو كأنّه ليلةٌ وضحاها (بينما في الواقع حصل ذلك منذ السّنة الماضيّة في مثل هذا الوقت). وبحسب من تسأله عن الأمر، فإنّه إمّا سيساعد صنّاع المحتوى والمسوقين ليقوموا بتسويق أعمالنا أو سيجعلنا نستغني عنهم. [1]  

على الرّغم من أنّه من الوارد أن نشعرَ بالقلق قليلاً تجاه التّزايد في شعبيّة الذّكاء الصناعيّ، إلّا أنّني بالتّأكيد أنتمي إلى الفريق الّذي يقول إنّه بإمكانك أن تتعلّمَ كيف تجعله ينجحُ في عملك، بل وينبغي أن تفعل ذلك. بصفتي المؤسِّسة المشاركة والشّريكة الإداريّة في وكالة تسويق محتوى، أختبر دائماً أدواتٍ جديدةٍ يُمكن أن تساعدني وفريقي على تحسين كفاءتنا، وهذا هو السّبب في أنّني أرحّب بتلك التّقنيّة النّاشئة.

ومع ذلك، في وكالة تسويق المحتوى الّتي أديرها، سنظلُّ نعتمدُ على كتّابنا ومحرّرينا الأفضل كما فعلنا دائماً. بشكلٍ عامٍّ، يعملُ الذّكاء الاصطناعيّ بشكلٍ أفضل في إنتاج محتوىً يستندُ إلى كتابةٍ أو معرفةٍ موجودةٍ بالفعل؛ وتكون مساعَدته أقلّ عند إنشاء عملٍ إبداعيٍّ جديدٍ أو مستقلٍ، وما يزال ضعيفاً في التقاط الصّوت الفريد لعلامتكَ التّجاريّة!

في شركتي، نحن نستخدمُ بالفعل الذّكاء الصناعيّ لدعمِ سير العمل الدّاخلي أو المهام الّتي يمكن تكرارها. على سبيل المثال، اكتشفتُ أن أدوات الذّكاء الاصطناعيّ توفّرُ الكثير من الوقتِ لمهامٍّ تتعلّقُ بالمبيعات، حيث أكتب نصوصاً مماثلةً عبر العديد من عناوين البريد الإلكترونيّ، ويُمكن أن تقترحَ حتّى نصوصاً تعتمدُ على ما كتبتُه في الماضي.

ولكن بالنّسبة للمشاريعِ التي تتطلّب قليلاً من الإبداع وبناء الثّقة مع الجمهور، من المهمِّ تكليفها لشخصٍ حقيقيٍّ وليس لآلةٍ. نحن نعلمُ، بصفتنا مسوّقين، كيف يمكن لإطلاق حملةٍ متكاملةٍ أن يكون معقّداً ومتعدّدَ الجوانبِ. إذ يتطلّبُ تخصيص رسائلنا حسب اختلاف المنصّات، والمجتمعات، والجماهير فروقاً دقيقةً وتفكيراً استراتيجيّاً. بعبارةٍ أخرى، يتطلّبُ لمسةً بشريّةً!

على الرّغم من أنّ العديدَ منّا لديهم اطّلاع بالفعل على أدوات الذّكاء الاصطناعيّ الشّهيرة مثل ChatGPT، إلّا أنّني وفريقي نسّقنا قائمةً من المنصّات خصيصاً لزملائنا المسوّقين وصنّاع المحتوى. إذ يُمكن لتلك المنصّات أن تساعدَ في توفير الوقت في مجموعةٍ معيّنةٍ من المهامِّ، حتّى تتمكّنَ من إنفاق طاقتك العقليّة حيث ينبغي.

 Copy.ai

تُعتبر Copy.ai مثاليّةً لصياغة المحتوى القصير ، مثل البريد الإلكترونيّ، والمدوّنات، ومنشورات وسائل التّواصل الاجتماعيّ. هذه المنصّةُ سهلةُ الاستخدام وتتيح إمكانيّة اختيار أسلوبٍ للنّصّ، مثل "ودود" أو "إقناعيّ" (ولكنّه لا يمتلكُ بشكلٍ كبيرٍ القدرة على التّعبير عن الصّوت الخاصّ بالعلامة التّجاريّة، لذا قد تحتاج إلى بعض التّعديل). لصياغة بريدٍ إلكترونيّ عبر  Copy.ai، قم ببساطةٍ بكتابةِ بضعة أسطرٍ من السّياق عن المنتج أو العرض، واختر الأسلوب المرغوب، لتنشئ الأداة عدّة خياراتٍ لك لمراجعتها وتعديلها. كما يتميّز Copy.ai بأنّه مجانيٌّ لغاية كتابة 2000 كلمة شهريّاً ولمستخدمٍ واحدٍ، ولكنَّ معظم الفرق التّسويقيّة ستحتاج إلى ميزاتِ خطّته الاحترافيّة أو خطّته للمؤسّسات، واللّتين تشتملان على عدّة مقاعد للمستخدمين، وعددٍ غير محدود من الكلماتِ والمشاريعِ.

Sudowrite

إذا كنتَ تعملُ في المجال الإبداعيّ (مثل: الرّوايات، والسّيناريوهات، والقصص القصيرة)، فقد يكون Sudowrite  الأداة المناسبة لك. أسّس Sudowrite  روائيان اثنان، وهو يحلّل نبرتك وأسلوبك ويمكنه حتى مساعدتك في صياغة نقاط الحبكةِ، وأسماء الشّخصيّات باستخدام أداته "Canvas". ولكن حتّى إذا لم تكن تحاولُ كتابة الرّواية العظيمة التّالية، يمكن لمجموعة أدوات Sudowrite أن تُساعدَ في تحسين أيّ نوعٍ من النّصوص، وتخطّي قفلةَ الكاتب (توقّف الوحي الإبداعيّ)، واقتراح التّعديلات. تبدأ الأسعار لدى  Sudowrite  من 10 دولارات شهريّاً مقابل 30,000 كلمةً يُولّدها الذّكاء الاصطناعيّ.

شاهد أيضاً: 7 مفاتيح للحصول على أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي

Craftly.AI

أنا متحمّسةٌ بشكلٍ خاصٍّ بشأن ،Craftly.AI لأنّه تم تأسيسه بواسطة إيمان بشير، الفائزة بجائزة نساء التّسويق بالمحتوى لعام 2021! باعتباره "مساعد كتابة مدعوم بالذّكاء الاصطناعيّ"، يُنشئُ Craftly.AI وصفاً للمنتجات، ونصوصاً للإعلانات على جوجل وفيسبوك، ويمكنه حتّى مساعدتك في التّفكير بعصفٍ ذهنيٍّّ لمواضيع المدوّنات. وتعتبرُ هذه الأداة على وجه الخصوص مثاليّةً للمسوّقين الّذين يركّزون على أعمال التّجارة الإلكترونيّة، ويقضون وقتاً في تطوير نصوص الإعلانات الرقميّة ومفاهيمها. تبدأ الأسعار لدى Craftly.AI من 25 دولاراً شهرياً مقابل مجموعة أدواتِ "البدايةً.

شاهد أيضاً: من التحول إلى التطور: تبَنّي تغيير رقمي من أجل نجاح طويل الأمد

Narrato Workspace

بالإضافةِ إلى الكتابةِ، يُمكن للذّكاء الاصطناعيّ دعم عمليّات تسويق المحتوى أيضاً. إذ تُوفّر منصّة  Narrato Workspac  المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ أدواتٍ لتخطيط المحتوى، بما في ذلك تعيين المهامّ والجدولة الزّمنيّة، وإعداد ملامح المحتوى للكتَّاب. كما تتضمّن Narrato مستوىً مجانيّاً بحجمٍ محدودٍ، وعرضاً احترافيّاً يبدأ من 9 دولارات للمستخدم شهريّاً.

شاهد أيضاً: انتهى التسويق عبر المؤثرين، وبدأ التسويق عبر صناع المحتوى

ربّما يُمكنُ لبعض هذه الأدواتِ أن تمنحكَ بدايةً مفيدةً أو تُساعدك في إزالة بعض المهامِّ من قائمة أعمالك أثناء تطوير حملتكَ أو مشروعكَ التّالي. على الرّغم من أنّ الذّكاء الاصطناعيّ لا يُمكنه استنساخ قدرتنا البشريّة الفريدة على ضبط اللّهجة المناسبةِ أو تحقيق التّوازن باحترافيّةٍ بين جميع العناصر المتحرّكة لاستراتيجيّة التّسويق، إلّا أنّه يُمكن أن يساعدنا في تخصيصِ المزيد من الوقتِ للعمل الإبداعيّ الّذي نجيده بشكلٍ أفضل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: