الأخبار

شركة "KitchenomiKs" العمانية لتقنيات الأغذية تجمع 1.8 مليون دولار

وتتطلع الشركة الناشئة إلى التوسّع في المملكة العربية السعودية في عام 2024.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

جمعت شركة KitchenomiKs، الرّائدةُ في مجالِ تكنولوجيا الأغذيّة بسلطنة عُمان وإحدى الشّركات النّاشئة الأسرع نمواً، مجموع تمويلاتٍ بلغت 3.5 مليون دولارٍ أمريكيٍّ في مراحل التمويل الأوليّ وما قبل السّلسلة A، بهدفِ دعم خططها للتّوسع الإقليميّ. كما تستهدفُ الشّركة السّوق السّعودي كأولى أسواقها المستهدفة، مع توقّعاتٍ بالإطلاق في أوائل عام 2024.

في أحدث جولةٍ تمهيديّةٍ، جمعت الشّركة 1.8 مليون دولارٍ أمريكيٍّ من مستثمرين عمانيّين وإقليميّين بارزين، ممّا رفع إجمالي التّمويل المُجمّع لـ KitchenomiKs حتّى الآن إلى 3.5 مليون دولارٍ أمريكيٍّ. سيُمَكِّن هذا الاستثمار الشّركة من تحقيقِ تحوّلٍ في مجالِ طلب الطّعام وتوصيلهِ عند الطّلب باستخدامِ تقنياتٍ مبتكرةٍ. هذا وقد شهد سوق توصيل الطّعام في السّلطنة نمواً بنسبة 22٪ سنويّاً، ومن المُتوقّع أن يصلَ إلى 1.8 مليار دولارٍ بحلولِ عام 2025.

ومن الجدير بالذّكر أنّ كيتشنوميكس تأسّست في العام 2022 على يد آنكوش بهاتيا وآجو صامويل وشريكانث شينوي، وتديرُ بالفعل أكبر منشأة للمطبخ السّحابي في السّلطنة، بمساحة 3000 مترٍ مربعٍ في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وفي زمنٍ قياسيٍّ، أنشأت الشّركة مجموعةً تضمّ 12 علامةً تجاريةً متنوّعةً للأغذيةِ، حاصلةً كلها على تصنيف 4 نجومٍ فأكثر في التّطبيقات الرّئيسية لتوصيلِ الطّعامِ.

وقال آنكوش بهاتيا، المؤسّس والرّئيس التّنفيذي لشركة KitchenomiKs: "شهدت شركتنا نمواً ملحوظاً منذ تأسيسها في العام 2022، ويرتكز نموذج أعمالنا على ثلاثةِ محاور: إنشاء علاماتنا التّجاريّة الخاصّة، التّرويج للعلامات التّجارية الأخرى المعروفة، ودعم العلامات التّجاريّة المحليّة، ونحن متحمّسون لنقلِ هذه الإستراتيجيّة عبر الحدود، بدءاً من سوق المملكة العربية السعودية".

تفخرُ كيتشنوميكس بكونها مؤسسةً عُمانيةً في مجالِ التّكنولوجيا الغذائيّة، حيث تعاونت مع المطاعم المحليّة وأصحاب المشاريع الغذائيّة لمساعدتهم على التّوسع والتّخلص من التّكاليف العامة لتشغيل المطاعم التّقليديّة. وقد أطلقت الشّركة مؤخراً علامة تجاريّة خاصّة بالطّهي للشيف العُماني الشّهير ومؤلفة كتب الطبّخ دينا ماكي. وتعاونت كيتشنوميكس أيضاً مع علاماتٍ تجاريّةٍ عالميّةٍ مشهورةٍ لتوفير مجموعةٍ واسعةٍ من الخياراتِ لعملائها.

من خلالِ الاستفادةِ من نموّها القويّ ونموذجها المبتكر، تهدف كيتشنوميكس الآن إلى الشّراكة مع المستثمرين المؤسّسيين وجمع رأس المال منهم لتمويلِ نشر التّقنيات المتطوّرة والتّوسع الجغرافي، بالإضافة إلى تسجيلِ أفضل مواهب الطّهي والتّكنولوجيا في المنطقةِ.

لمزيدٍ من الأخبار عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: