الرئيسية Press Releases شركة تابى Tabby للدفع الفوري والسداد لاحقاً تجمع 200 مليون دولار

شركة تابى Tabby للدفع الفوري والسداد لاحقاً تجمع 200 مليون دولار

خلال جولة تمويلية من النوع D مما رفع تقييمها إلى 1.5 مليار دولار أمريكي قبيل الطرح العام المنتظر في المملكة العربية السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

نجحت شركة تابي السعودية، المتخصصة في خدمات الشراء الفوري والدفع لاحقاً، في جمع مبلغ 200 مليون دولار أمريكي خلال جولة تمويل من الدورة (Series D)،لتحقق تقييماً قدره 1.5 مليار دولار أمريكي استعداداً للطرح العام في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتقال مقرها الرئيسي من الإمارات إلى المملكة مؤخراً.

وقد أفادت "تابي" في بيان صحفي أن شركة "Wellington Management" قادت جولة التمويل الرابعة "Series D" بمشاركة من "Bluepool Capital" والمستثمرين الحاليين مثل "الشركة السعودية للاستثمار الجريء" (STV)، وشركة "مبادلة للاستثمار"،و"PayPal Ventures"، و"Arbor Ventures". هذه الجولة التمويلية جعلت من "تابي" واحدة من أولى شركات اليونيكورن الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بمنطقة الخليج،ورفعت قيمة الشركة إلى أكثر من ضعف القيمة السابقة التي كانت 660 مليون دولار في يناير الماضي.

هذا وتوفر شركات مثل "تابي" للعملاء الفرصة لشراء البضائع ودفع ثمنها على أقساط. وتعمل الشركة على الصعيد الإقليمي في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، وتتنافس مع شركات أخرى مثل "تمارا". تضم "تابي" 10 ملايين مستخدم مسجل وتتعاون مع أكثر من 30 ألف علامة تجارية.

وقد أعرب المؤسس والرئيس التنفيذي حسام عرب عن سروره للنمو الهائل الذي شهدته الشركة خلال العام الماضي. وأشار إلى الاهتمام الكبير من المستثمرين الداخليين الذين رأوا القيمة في نموذج BNPL. على الرغم من التحديات التي تواجهها هذه الصناعة في الأسواق الأخرى، فقد كان هناك اهتمام بفهم سبب اختلاف هذا السوق ولماذا تنمو الشركة بشكل مربح.

كما أكّد عرب أنّ الشركة الناشئة تخطط لتوسيع نطاق استثماراتها في الأسواق الحالية، من خلال تقديم منتجات جديدة تعزز الراحة المالية للعملاء، بما في ذلك توفير خيارات ائتمانية متنوعة تساعد في توسيع نطاق Tabby خارج شبكتها وتوسيع مجموعة الخدمات المالية المقدمة، مثل المدفوعات والتوفير.

وأشاد عبد الرحمن طرابزوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة STV، بالتأثير الذي أحدثته Tabby في صنع صناعة جديدة وتغيير الطريقة التي يتم بها الشراء والدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأكد على العمل المتميز الذي قام به حسام وفريقه في بناء مؤسسة تعد نموذجاً مرجعياً من حيث الانضباط، معبراً عن حماسه لرؤية تابي تصبح جزءاً لا يتجزأ من مشهد التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، ودعمها للنمو وتمكين الاقتصاد الأوسع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: