الرئيسية الأخبار توسعات BlackRock الاستثمارية في المملكة العربية السعودية

توسعات BlackRock الاستثمارية في المملكة العربية السعودية

الشركة العملاقة في مجال إدارة الاستثمارات، تعلن عن بدء عملياتها في السعودية بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تعتزم شركة BlackRock، المعروفة بريادتها في مجال إدارة الأصول والاستثمارات العالميّة، افتتاح فرعٍ استثماريٍّ جديد في المملكة العربية السعودية، حيث تم تخصيص مبلغ 5 مليارات دولارٍ أمريكيٍّ من قبل صندوق الاستثمارات العامة كرأسمال أوّليٍّ لهذه المبادرة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي BlackRock لتوسيع نطاق عمليّاتها وتعزيز حضورها في الأسواق النّاشئة، خاصّةً في الشرق الأوسط، حيث تبرز السعودية كمركزٍ ماليٍّ متنامّ يجذب الاستثمارات الأجنبيّة. ومن خلال هذه الشّراكة، تطمح الشّركة للاستفادة من الفرص الاستثماريّة الواعدة في المنطقة، ممّا سيسهم بشكلٍ إيجابيٍّ في اقتصاد المملكة ويدعم خططها التّنمويّة.

يعتبر صندوق الاستثمارات العامّة من الأدوات الرّئيسيّة في تحقيق رؤية السّعودية 2030، الهادفة إلى تنويع مصادر الدّخل الوطنيّ وتقليل الاعتماد على النّفط. الشراكة مع BlackRock ليست فقط خطوة نحو جذب الخبرات والتّقنيات العالميّة في مجال الاستثمار، ولكنها أيضاً تُمثّل دفعةً قويّةً للقطّاع الماليّ والاقتصاديّ في السّعودية.

تشير التّوقعات إلى أنّ هذه الخطوة ستفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبيّة في المملكة، وتُعزّز من مكانتها كمركزٍ ماليٍّ رائدٍ في المنطقة. ومن جانبها، تؤكّد BlackRock على التزامها بالمساهمة في تحقيق تطلّعات السعودية الاقتصاديّة وتعزيز الشّراكات الاستراتيجيّة مع الجهات الفاعلة في السّوق المحليّ.

بهذا، تسير BlackRock وصندوق الاستثمارات العامّة جنباً إلى جنبٍ نحو مستقبلٍ مزدهرٍ يُحفّز التّطوّر ويخلق بيئةً استثماريّةً مثاليّةً للنّمو والابتكار في السّوق السّعودي والأسواق المجاورة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: