الرئيسية الأخبار إطلاق برنامج "روّاد الاستدامة" في المملكة العربية السعودية

إطلاق برنامج "روّاد الاستدامة" في المملكة العربية السعودية

برنامج جديد لتعزيز الممارسات البيئية والاستدامة الاقتصادية تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتخطيط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ تهدف إلى تعزيز الاستدامة المؤسسية، أعلنت وزارة الاقتصاد والتّخطيط السّعودية عن إطلاق برنامج روّاد الاستدامة على هامش الاجتماع الخاصّ لمنتدى الاقتصاد العالميّ بالرياض. ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المتواصلة لتطوير مساراتٍ نموٍّ اقتصاديٍّ شاملٍ ومستدامٍ تتماشى مع رؤية السعودية 2030.

البرنامج، الذي يشهد مشاركة قياداتٍ من 19 شركةٍ رائدةٍ في مجال الاستدامة، مثل: Saudi Aramco, Saudi Electricity Company, ACWA Power, وغيرها، يهدف إلى تشجيع التّعاون بين الشّركات الكبرى في القطّاعات الحيويّة وتعزيز تبادل أفضل الممارسات البيئيّة. تلك الشّركات، المعروفة بـ"الروّاد"، ستدعم بقيّة الكيانات في تحسين ممارساتها البيئيّة والاستدامة.

إنّ البرنامج لا يقتصر على التّعاون بين الشّركات فحسب، بل يهدف أيضاً إلى إحداث تأثيرٍ مضاعفٍ من خلال التزام هذه الشّركات بتغيير ممارسات الاستدامة لثلاث شركاتٍ أخرى داخل المملكة، ممّا يخلق تأثيراً متسلسلاً يُعزّز الاقتصاد.

كما يسعى البرنامج إلى بناء القدرات المحليّة وتزويد الشّركات بالأدوات والتّقنيات اللّازمة لتحسين تقاريرها البيئيّة، مؤكّداً على الخطوات الاستباقيّة التي تتّخذها المملكة لتمكين التّنمية المستدامة من خلال التّعاون.

وهذا الإطلاق يُمثّل لحظةً محوريّةً في مسيرة التنمية المستدامة بالمملكة ويعكس الدّور القياديّ الذي تلعبه السّعودية في تحقيق مستقبلٍ مستدامٍ، ممّا يُرسي معايير للدّول حول العالم في مجال برامج الاستدامة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: