الأخبار

إطلاق Alat برعاية ولي العهد لتعزيز قطاع التكنولوجيا والصناعات المتقدمة

مبادرة جديدة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى قوة عالمية في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا المستدامة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوة طموحة نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن إنشاء شركة "Alat" التي تأتي ضمن مبادرات صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز مكانة المملكة كمركزٍ رائد عالمياً في مجال الصناعات التكنولوجية المتقدمة والإلكترونيات.

تتمثل رؤية "Alat" في إرساء أسس قوية لصناعة تكنولوجيا متطورة ومستدامة داخل المملكة، مع التركيز على تطوير وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الذكية والمتقدمة. من بين هذه المنتجات أنظمة الروبوتات، أنظمة الاتصال المتطورة، الأجهزة الذكية المتعددة الاستخدامات، والمعدات الثقيلة الرقمية، التي تعد حيوية للبنية التحتية الحديثة وقطاعات البناء والتعدين.

تسعى الشركة إلى لعب دور محوري في تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن الاعتماد على النفط، من خلال الاستثمار في القدرات الإنتاجية المحلية وتعزيز الابتكار والبحث والتطوير. كما تهدف آلات "Alat" إلى جذب الاستثمارات وبناء شراكات استراتيجية عالمية تساهم في تحقيق هذه الأهداف، مع التركيز على استدامة الإنتاج بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، ما يعكس التزام المملكة بالحفاظ على البيئة وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

إضافة إلى ذلك، يمثل إطلاق آلات خطوة كبيرة نحو توطين الصناعات التكنولوجية والإلكترونية، حيث تخطط الشركة لإنشاء 39,000 وظيفة مباشرة في المملكة بحلول عام 2030، مع توقعات بمساهمة مباشرة تقدر بـ9.3 مليار دولار في الناتج المحلي غير النفطي للمملكة.

تأسيس "ALT" ليس مجرد إضافة إلى القطاع الصناعي والتكنولوجي السعودي، بل هو تأكيد على النهج الاستراتيجي للمملكة نحو تعزيز الابتكار، دعم الاقتصاد المعرفي، وتحقيق التنمية المستدامة التي تتماشى مع متطلبات المستقبل وتطلعات رؤية 2030.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم التكنولوجيا، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: