الرئيسية الأخبار إطلاق GPT-4 Turbo من OpenAI: أقل تكلفة وأدوات متقدمة

إطلاق GPT-4 Turbo من OpenAI: أقل تكلفة وأدوات متقدمة

OpenAI قدّمت GPT-4 Turbo و Assistants API في مؤتمر DevDay، مُعلنةً بداية عصر جديد من الذكاء الاصطناعي المتقدم والمتاح بتكلفةٍ منخفضةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Open AI عن GPT-4 توربو، الذي يتميَّز بنافذة سياقٍ أكبرَ وتكاليف أقلّ، إلى جانب واجهة برمجة التٌطبيقات الخاصَّة بالمساعدين لإنشاء وكلاء الذّكاء الاصطناعيّ المخصَّصين. وتشمل الأدوات الجديدة وظائف الرّؤية الحاسوبيّة والنّصّ إلى كلامٍ المدمجةِ، مع إمكانيّة الوصول إلى DALL-E 3 عبرِ واجهة برمجةِ التّطبيقات ودرع حقوق النّشر الجديد لحماية المستخدمين.

ومن المتوقَّع أن تحدثَ هذه التطوُّرات اضطراباً في سوق الذّكاءِ الاصطناعيّ من خلال جعل أدواتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ القويَّة أكثرَ سهولةً وأقلَّ تكلفةً، مع رفع اعتباراتٍ مهمَّةٍ لخصوصيَّة البيانات والأمان.

قدَّمتْ شركة Open AI تحسيناتٍ كبيرةً على عروضِ الذّكاء الاصطناعيّ الخاصَّة بها، بما في ذلك إطلاق GPT-4 توربو GPT-4 Turbo وواجهة برمجة التّطبيقات الخاصَّة بالمساعدين Assistants API، وتعد هذه التطوُّرات بإعادة تعريف القدرات والوصول إلى الذّكاء الاصطناعيّ للمطوّرين والشركات، ممَّا قد يحوّل مشهدَ تطبيقات الذّكاءِ الاصطناعيّ.

شاهد أيضاً: مجموعة "جي 42" تتعاون مع شركة "أوبن أيه آي"

كان حدثُ يوم التطوير الخاصِّ بالشّركة مميَّزاً بظهور GPT-4 توربو، وهو ترقيةٌ قويّةٌ لنموذج اللّغة الكبير المتقدّم بالفعلِ، ويأتي مع نافذة سياقٍ مضاعفةٍ قادرةٍ على معالجة ما يعادل 300 صفحةٍ من النصِّ، ويقدّم مستوىً غير مسبوقٍ من المحادثة الدّقيقة ومعالجة التّعليمات المعقَّدة، وهذا التّحسين يأتي أيضاً مع تخفيضٍ في التّكلفة، إذ أصبح أرخص ثلاث مرَّاتٍ لكلّ رمزٍ للإدخال وأرخص مرَّتينِ للإخراج مقارنةً بسابقه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: