الرئيسية الأخبار السعودية تتصدر الدول العربية في ملاءمة البيئة للنساء لـ2024

السعودية تتصدر الدول العربية في ملاءمة البيئة للنساء لـ2024

تقدّمٌ ملحوظُ للسعودية في تصنيف CEOWORLD لأفضل الدول من حيث البيئة المواتية للنساء

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أصدرت مجلة CEOWORLD الأمريكيّة نتائج استطلاعها لأكثر الدّول ملاءمة للنساء في العام 2024، حيث برزت المملكة العربيّة السّعودية كالأولى عربيّاً وفي المركز الـ86 عالميّاً. الاستطلاع تناول تقييم الدّول بناءً على عدّة معايير تضمّنت المساواة بين الجنسين، وتمثيل النّساء في المقاعد التّشريعيّة، ومستوى الأمان الذي تشعر به النّساء أثناء تنقلهنّ ليلاً، بالإضافة إلى تقييم اللّامساواة في الدّخل ومدى اهتمام الدّولة بحقوق الإنسان، وتمكين النّساء، والمستوى التّعليميّ للمرأة.

في سياقٍ متّصلٍ، تبعت المملكة العربية السعودية في القائمة العربية سلطنة عُمان التي حلّت في المركز الثّاني عربيّاً و91 عالميّاً، والأردن التي جاءت ثالثة عربياً و96 عالميّاً، كما تلاهم الإمارات العربية المتحدّة رابعةً عربيّاً و100 عالميّاً، ثم جاء ترتيب الجزائر، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، العراق، مصر، تونس، البحرين، اليمن، وأخيراً سوريا التي احتلّت المركز الأخير عربيّاً.

على المستوى العالميّ، تصدّرت هولندا القائمة كأفضل دولةٍ للنّساء، تلتها النّرويج والسّويد في المركزين الثّاني والثّالث على التّوالي، بينما احتلّت الدّنمارك المركز الرّابع.

تُؤكّد هذه النّتائج على الجهود المتواصلة والإصلاحات الهامّة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتحسين مكانة المرأة في المجتمع، كما وتعكس تزايد الوعي والتّركيز على قضايا النّوع الاجتماعيّ وحقوق المرأة في الإقليم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: