الرئيسية الأخبار Uber تقود استثماراً بقيمة 100 مليون دولار في Moove

Uber تقود استثماراً بقيمة 100 مليون دولار في Moove

ما يسهم في رفع تقييم الشركة إلى 750 مليون دولار ويدعم خططها للتوسع

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

Moove، الشَّركة الرَّائدة في مجال التكنولوجيا المالية للتَّنقُّل بأفريقيا، والتي تُقدِّم تمويل السيارات لسائقي تطبيقات نقل الرُّكاب والتَّوصيل، قد تمكَّنت مؤخَّراً من جمع مبلغ 100 مليون دولارٍ في جولة تمويلٍ جديدةٍ، مع خططٍ للانطلاق نحو أسواقٍ جديدةٍ، وقد تأكَّدت قيادة Uber لهذه الجولة من التَّمويل من مصادر مقرَّبةٍ من الصَّفقة، ممَّا يُمثِّل أوَّل استثمارٍ للشَّركة في القارَّة الأفريقيَّة، وشارك في الجولة أيضاً صندوق الثَّروة السِّياديّ "مبادلة" وعدَّة مستثمرين آخرين؛ ليرتفع بذلك التَّقييم الماليّ لـMoove إلى 750 مليون دولارٍ.

الشَّركة، التي تعمل حاليَّاً في 13 مدينةً عبر 6 أسواقٍ، تشمل نيجيريا، وجنوب أفريقيا، وغانا، والمملكة المتَّحدة، الهند، والإمارات العربيَّة المتَّحدة، تخطِّط لاستخدام هذا التَّمويل الجديد لتوسيع منصَّتها لتمويل السَّيَّارات بناءً على الإيرادات لتشمل 16 سوقاً بحلول نهاية عام 2025.

تعتمد Moove نهجاً مزدوجاً في تمويل السَّيارات، حيث تشتري أساطيل من السَّيارات ثمَّ تبيعها للسَّائقين عبر منصَّتها، وتقدِّم الشَّركة التَّمويل للسَّائقين من خلال نظام تقييمٍ ائتمانيٍّ، ممَّا يمكِّن السَّائقين من شراء سياراتٍ جديدةٍ لخدمات نقل الرُّكَّاب، واللُّوجستيَّات والتَّوصيل، وتتنوَّع السَّيَّارات المتاحة لعملاء Moove من الخيارات التَّقليديَّة مثل "تويوتا" و"سوزوكي" إلى السَّيارات الكهربائيَّة مثل "تسلا".

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود Uber لضمان توفير معدَّلٍ ثابتٍ من السَّائقين لمنصَّتها لنقل الرُّكاب (حيث تخطِّط Moove لإدخال 45,000 سيارة جديدة إلى منصَّة Uber)، وتعزيز علاقتها الاستراتيجيَّة مع Moove، أكبر شريكٍ لها في تمويل السَّيارات وتوفير الأساطيل.

إضافةً إلى ذلك، يتماشى استثمار Uber في Moove وغيرها من شركات إدارة الأساطيل، مثل "Everest Fleet" الهنديَّة، مع التزام الشركة بتحويل أسطولها بالكامل إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2040. وبالتَّالي، أصبحت السَّيارات الكهربائيَّة جزءاً كبيراً من استراتيجيَّة أعمال Moove منذ توسُّعها خارج أفريقيا في عام 2021.

تخطِّط Moove لتركيز جزءٍ كبيرٍ من توسُّعها في الأسواق الجديدة على السيارات الكهربائية، ممَّا سيؤسِّس لنظامٍ بيئيٍّ لتنقُّلٍ أكثر استدامةً وإتاحةً عالميَّاً.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: