الأخبار

Maalexi من الإمارات تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة A

المنصة المتخصصة في إدارة المخاطر للأعمال الزراعية تُوسّع نطاقها مع دعم من مستثمرين بارزين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Maalexi، المنصّةُ الإماراتيَّةُ المتخصصَّةُ في إدارةِ المخاطرِ للشَّركاتِ الزِّراعيَّةِ الصَّغيرةِ والمتوسّطةِ، عن جمعِ 3 ملايينَ دولارٍ في جولةِ تمويلِ ما قبل السّلسلةِ A، حسبما جاءَ في بيانٍ صحفيٍّ. وقادت هذه الجولةَ التَّمويليَّةَ شركةُ Global Ventures، وهي شركةُ رأسِ مالٍ مغامرٍ في منطقةِ الشَّرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا، بمشاركةٍ من مستثمرين في رأسِ المالِ الجريءِ، بما في ذلك Rockstart من أمستردام وAnkurit Capital من نيودلهي.

ستُخصّصُ الأموال لأغراضٍ استراتيجيَّةٍ، مع التَّركيزِ الرَّئيسيّ على تطويرِ التُّكنولوجيا، وتهدفُ Maalexi إلى تعزيزِ منصّتها الشَّاملةِ، ممّا يمكّنُ المشترين الزّراعيين من الشَّركات الصَّغيرة والمتوسّطة من شراءِ السّلعِ بشكلٍ أسرع وأرخص، وبأمانٍ معزَّزٍ من البائعين العالميّين.

كما سيتمُّ تخصيصُ جزءٍ من التَّمويلِ لدفعِ جهودِ اكتسابِ العملاءِ، مع التَّركيزِ بشكلٍ خاصٍّ على زيادةِ التَّفاعلِ مع المشترين في الإماراتِ العربيَّةِ المتحدّةِ والسَّعوديَّةِ، إلى جانبِ إضافةِ البائعين من أكثرِ من 50 دولةٍ مصدّرةٍ.

تكنولوجيا Maalexi الخاصّةُ مصمّمةٌ لمعالجةِ هذه النّقاطِ الحرجةِ، من خلالِ دمج أدواتِ إدارةِ المخاطرِ مثلَ: العقودِ الرَّقميَّةِ، والتَّفتيشِ المعزَّزِ بالذَّكاءِ الاصطناعيّ، والتَّوثيقِ المصدَّقِ بتقنيةِ البلوك تشين. وتتميّزُ جميعُ هذه الخصائصِ بتكاملها في منصّةِ ويب سهلةِ الاستخدامِ، وبذلك لا تقتصرُ حلولُ Maalexi على تعزيزِ المشاركةِ وأتمتةِ التَّجارةِ فحسب، بل تسهمُ أيضاً في زيادةِ إيراداتِ العملاءِ، وتعزيزِ قابليتهم للتّمويل البنكيّ، وخلقِ مؤسّساتٍ أكثر استدامةً.

في عام 2023، استقطبت Maalexi مئاتَ المستخدمين مع إتمام عمليّاتِ شراءٍ بملايين الكيلوغراماتِ من الموادِ الغذائيَّةِ عبر 70 منتجاً ومن 27 دولةٍ مختلفةٍ.

شاهد أيضاً: Belong الإماراتية تجمع 1.5 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة A

تحتَ إدارةِ فريقٍ استراتيجيٍّ، يقودُ Maalexi Azam Pasha، الذي يمتلكُ أكثرَ من عقدينِ من الخبرةِ في إدارةِ سلاسلِ التَّوريدِ الغذائيَّةِ والزَّراعيَّةِ وتمويلِ التِّجارةِ، Rohit Majhi، الرّئيسُ التِّقنيّ للشّركةِ، يضيفُ خبرةً واسعةً في مجالِ الاستشاراتِ الإداريَّةِ من خلالِ عملهِ السَّابقِ في Deloitte، وقد قادَ الوظائفَ التُّكنولوجيَّةَ في شركاتٍ ناشئةٍ أمريكيَّةٍ متخصِّصةٍ في سلاسلِ التَّوريدِ خلال مسيرتهِ المهنيَّةِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: