الأخبار

شركة Xiaomi "شاومي" العملاقة للهواتف الذكية تكشف عن أول سيارة كهربائية

سيارة Speed Ultra 7 (SU7) الجديدة تدخل سوق السيارات الكهربائية بطموحات عالية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنتْ شركةُ "شاومي" (Xiaomi)، العملاقُ الصّينيُّ في مجالِ الإلكترونياتِ الاستهلاكيّةِ، عن إطلاقِ أوّلِ طرازٍ لها من السّياراتِ الكهربائيّةِ، وهي سيارةُ Speed Ultra 7 (SU7)، في حدثٍ أُطلِقَ يومَ الخميسِ، 28 ديسمبر، ولم يتمَّ الإعلانُ بعدُ عن سعرِ السّيارةِ SU7.

أعلنتْ شاومي أيضاً عن هدفِها لتصبحَ واحدةً من أفضلِ 5 شركاتِ صناعةِ السّياراتِ في العالمِ خلالَ الـ 15 إلى 20 سنةً القادمةِ.

يضعُ لي جون، مؤسّسُ شاومي والرّئيسُ التّنفيذيُّ لها، رهاناً بقيمةِ 10 مليارات دولارٍ على قدرةِ شركتِهِ على إحداثِ ثورةٍ في صناعةِ النّقلِ بنفسِ الطّريقةِ التي فعلتْ بها هواتفُها الذَّكيةُ قبلَ عقدٍ منَ الزّمانِ، وقالَ لي جون فِي حدثِ الإطلاقِ الذي حضرَهُ الآلافُ في المركزِ الوطنيِّ للمؤتمراتِ في الصّينِ: "هدفُ شاومي هو صنعُ سيارةِ أحلامٍ يمكِنُ مقارنَتُها بسياراتِ بورش وتسلا".

تعتمدُ السَّيارةُ SU7، والّتي لم يتمَّ الإعلانُ عن سعرِها بعدُ، على بطارياتٍ توفّرُها الشّركاتُ الرّائدةُ في السّوقِ الصّينيةِ مثلُ Contemporary Amperex Technology وBYD، سواء كانتْ بمحرّكٍ واحدٍ أو توأمٍ، ويزعمُ أنّ محرّكَ السّيارةِ SU7، والذي أعلنَ لي جون أنَّه يصلُ إلى 21,000 دورةٍ في الدّقيقةٍ، وهو أكثرُ من تسلا Model S وTaycan Turbo، سيتمُّ طرحُهُ للشّراءِ في العامِ القادمِ.

وتستخدمُ شاومي تقنيةَ الصّبِّ العملاقِ "gigacasting"، التي بدأتْ تسلا في استخدامِها؛ حيثُ طوّرتْ مصنعَها آلةٌ بقوةِ 9,100 طنٍّ تُعرّفُ باسمِ "hypercasting". ومنذُ تأسيسِها في عام 2010، نمتْ شاومي بسرعةٍ بفضلِ استراتيجيّتِها في بيعِ الهواتفِ الذّكيةِ باهظةِ الثّمنِ وعاليةِ الجودةِ مباشرةً للمستهلكينَ عبر الإنترنتِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: