الأخبار

شراكة استراتيجية بقيمة 100 مليون دولار: WWT وOpen Innovation AI تتحدان

بهدف تسريع الابتكار وتطوير الذكاء الاصطناعي عالميّاً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ متميّزةٍ ضمن عالمِ التّكنولوجيا، أعلنت شركة World Wide Technology (WWT)، وهي واحدةٌ من أبرز مزوّدي حلولِ التّكنولوجيا في الولايات المتحدّة الأمريكيّةِ، عن إبرامِ صفقةِ شراكةٍ استراتيجيّةٍ بقيمة 100 مليون دولارٍ مع شركةِ الابتكارِ التّكنولوجيّ النّاشئةِ Open Innovation AI، ومقرّها أبوظبي. تأتي هذه الشّراكةُ في إطارِ سعي WWT للاستثمارِ في أسهم Open Innovation، وتبني منصّتها الرّائدة لنظامِ تشغيلِ الذّكاء الاصطناعيّ (AIOS)، الأمرُ الّذي يُعزّز قدراتِ التّحوّلِ في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ والتّعلم الآليّ (MLOps) للشّركةِ. وستُستخدم هذه المنصّةُ القويّةُ في مركزِ التّكنولوجيا المتقدّم (ATC) التّابع لـWWT، والّذي يعتبرُ واحداً من أضخمِ مختبرات البحثِ والتّطويرِ لتكنولوجيا المعدّاتِ الأصليّةِ في العالمِ. [1]

نشأت Open Innovation AI في بيئةِ أبوظبي المتقدّمة لأبحاثِ وتطويرِ الذّكاء الاصطناعيّ، متّخذةً دورَ الرّيادة في تسريعِ دورةِ حياةِ الذّكاء الاصطناعيّ بفضلِ منصّتها AIOS الفعّالةِ، والّتي تسهمُ في تحسينِ زمنِ تطويرِ نماذجِ الذّكاء الاصطناعيّ مع خفضِ التّكاليفِ الحسابيّة. وهذا التّعاون يأتي استجابةً للحاجةِ المتزايدةِ للشّركاتِ حول العالم لتطويرِ نماذجِ الذّكاء الاصطناعيّ الخاصّة بها، وسط تحديّاتٍ متعلّقةٍ بالتّعقيدِ والتّكلفةِ. كما يهدفُ كلٌّ من Open Innovation AI وWWT إلى إعادةِ تشكيلِ كيفيّة تعاملِ المؤسّسات مع تطويرِ الذّكاء الاصطناعيّ بتوفيرِ حلولٍ مبتكرةٍ، قابلةٍ للتّوسعِ، واقتصاديّةٍ باستخدامِ منصّة AIOS.

تأسّست Open Innovation AI في عام 2022 على يدِ الدّكتورِ عابد بن عيشوش والدّكتور رشيد بلمسكين، اللّذين شاركا سابقاً في تأسيسِ مشروعاتٍ تكنولوجيّةٍ بارزةٍ، مثل: G42's Inception والمشروع المشترك ADNOC-G42 AIQ. ومن جانبها، توسّعت WWT، الّتي تتّخذ من ميسوري مقرّاً لها وتُعدّ من أكبرِ شركاتِ الابتكارِ التّكنولوجيّ المملوكةِ للقطّاع الخاصّ في العالمِ، إلى الشّرقِ الأوسطِ من خلالِ إنشاءِ عمليّات جديدةٍ في أبوظبي هذا العام. وفي تحرّكٍ ملحوظٍ، تمّ الإعلانُ عن WWT كشريكِ تكنولوجيا للبنيّةِ التّحتيّةِ المخصّصةِ من قبلِ شركةِ AI71 التّابعةِ لمجلسِ أبحاثِ التّكنولوجيا المتقدّمةِ.

بينما تتواصلُ التّحركاتُ ضمن هذه الشّراكة، تعهّدت WWT بتوظيفِ منصّةِ AIOS لتحقيقِ نتائج مبتكرة ومتقدّمة للعملاء في مختلفِ القطّاعاتِ، من الاستدامةِ إلى التّعليمِ. وقد تمّ تعيينُ عمر مير، رئيس WWT، كعضوٍ في المجلسِ التّنفيذيّ لـ Open Innovation AI، ما يدّلُ على التزامِ الشّركتين برؤيةٍ مشتركةٍ واعدةٍ.

وتعكسُ هذه الشّراكةُ النّمو المتسارعَ لنظامِ أبوظبي للبحثِ والتّطويرِ في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ، وتُعدّ خطوةً كبيرةً نحو تصديرِ الملكيّةِ الفكريّةِ التّكنولوجيّةِ الّتي تمّ تطويرها في الإماراتِ إلى السّوق العالميّةِ. وتُمثّل هذه الشّراكةُ بين Open Innovation AI وWWT لحظةً حاسمةً في تمكينِ التّكنولوجيا المتقدّمةِ، مع تقديمِ حلولِ ذكاءٍ اصطناعيٍّ متقدّمةٍ وعالميّةٍ، تتجاوزُ التّوقعات وتشهدُ على الابتكارِ المتميّزِ الّذي ينطلقُ من أبوظبي إلى العالمِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: