الأخبار

تمويلات بارزة للشركات الناشئة في الأسبوع الماضي (29 يناير - 4 فبراير)

ريادة الأعمال تتألق بجولات تمويلية جديدة في ميدان التعليم الإلكتروني، تأجير السيارات، والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

خلال الأسبوع الممتدِّ من 29 يناير إلى 4 فبراير، سجّلت الشّركات الناشئة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا نشاطاً ملحوظاً في جمع التّمويل، مع إعلان عدّة شركاتٍ عن إغلاق جولاتٍ تمويليّةٍ مهمّةٍ تهدف إلى دفع عجلة النّموِّ والتّوسّع في أعمالها.

في مقدِّمة هذه الجولات، جمعت شركة Ejaro السُّعوديّة المتخصِّصة في تأجير السَّيارات مبلغ 3.28 مليون دولارٍ في جولة تمويل ما قبل السِّلسلة A، بقيادة شركة Tawuniya بالتّعاون مع مستثمرين تعاونيّين، وتهدف Ejaro من خلال هذا التَّمويل إلى تعزيز خُطَطها التّطويريّة والتّوسُّعيّة؛ لترسيخ مكانتها في سوق تأجير السَّيارات بين الأفراد في المنطقة.

ومن جهةٍ أخرى، حصلت الشَّركة الناشئة في مجال التَّعليم الإلكترونيِّ iStoria، ومقرُّها السّعوديّة، على تمويلٍ بقيمة 1.3 مليون دولارٍ في جولةٍ بذريةٍ شارك فيها Nama Ventures، Classera، Flat6Labs، BIM Ventures، ومستثمرون آخرون، كما تُخطِّط iStoria لاستخدام هذا التَّمويل لتحسين منصَّتها، وتسريع الابتكار، وتوسيع نطاق وصولها إلى المتعلِّمين حول العالم.

في مجال الخدمات اللّوجستيَّة، أغلقت Roboost -الشَّركة النَّاشئة المصريَّة التي تعتمد على الذَّكاء الاصطناعيِّ في توصيل الطَّلبات- جولة تمويلٍ بقيمة 3 مليون دولارٍ بقيادة Silicon Badia، مع مساهماتٍ مهمّةٍ من RZMInvestment، Flat6Labs، ومستثمرين سعوديّين، وفي سياقٍ متّصلٍ، أنهت شركة Madfu السّعوديّة -المنصَّةُ المتخصِّصة في خدمات "الشّراء الآن والدّفع لاحقاً" (BNPL)- جولةَ تمويل ما قبل البذرة بقيمة 3.2 مليون دولارٍ من عدَّة مستثمرين.

كما نجحت شركة Cabrio -النَّاشئة السّعوديّة العاملة في مجال خدمات النَّقل الفاخر- في إغلاق جولة تمويل ما قبل البذرة بمبلغٍ غير معلنٍ من المستثمرين الملائكة، والتي ستوظّف في تحسين عروض المنتجات ودعم الرَّقمة والتوسُّع الجغرافيّ وتسريع عمليَّة التَّوظيف.

بالإضافة إلى ذلك، قامت Dubai Investments بشراء حصّة 34.3% في Global Fertility Partners، شبكة مراكز الخصوبة والوراثة التَّناسليّة التي تمتدّ عبر الشَّرق الأوسط، ما يعكس الاهتمام المتزايد بالاستثمار في القطّاع الصّحيّ.

شاهد أيضاً: مجموعة Chalhoub تستثمر في Boltable Studio للتوسع في التجارة الافتراضية

هذه الجولات التّمويليّة تعكس الدّيناميكيّة القويّة والاهتمام المتزايد بالشّركات النّاشئة في المنطقة، وتسلِّط الضَّوء على قطّاعاتٍ متنوعةٍ من التّعليم الإلكترونيّ إلى التّقنيّات اللّوجستيّة، مروراً بالخدمات الفاخرة والماليّة، ممّا يبشّر بمستقبلٍ واعدٍ لريادة الأعمال في منطقة الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: