الريادة

تحتاج إلى من يقدمك إلى المستثمرين؟ إليك وصفة مضمونة للنجاح مع البارزين

بكل بساطة، كل ما تحتاجه هو حساب LinkedIn مع استعداد لطلب المساعدة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلمِ ميندا زيتلن Minda Zetlin، مؤلفة "رعايةُ الذات مهنياً: اعثر على سعادتك، ونجاحك، ورضاك في العمل"

كيربي وينفيلد Kirby Winfield، الشّريكُ المؤسّسُ العامُ لشركةِ Ascend لرأسِ المالِ المغامرِ المبكّرِ (ما قبلَ الأولي/البذريِّ) في سياتل، قامَ للتوّ بمشاركةِ صيغتهِ فائقةِ الذّكاءِ لروّادِ الأعمالِ من أجلِ طلبِ تعريفِ "ودّي" من مستثمريهم، الإرشاداتُ واضحةٌ ومعقولةٌ، يمكنُ لأيِّ شخصٍ يمتلكُ حساباً على LinkedIn اتّباعَها بسهولةٍ، ويجبُ أن تنجحَ مع أيّ شخصٍ يبحثُ عن تعريفاتٍ في عالمِ الأعمالِ مهما كانَ الغرضُ من ذلكَ تقريباً، (الشكرُ الجزيلُ لأصدقائِي في GeekWire على ربطهم بهذا من خلالِ نشرتِهم الإخباريّةِ عبر البريدِ الإلكترونيّ). [1]  

أنا بالفعلِ أخطّطُ لكيفيّةِ استخدامِ هذا النّهجِ بنفسي، يستحقُ الأمرُ الاطّلاعَ على منشورِ Ascend's blog post، الذي يتضمّنُ الكثيرَ من لقطاتِ الشّاشةِ حتّى تتمكّنَ من رؤيةِ ما يجبُ فعلُهُ بالضّبطِ، إليكَ نظرةً عامةً سريعةً.

شاهد أيضاً: كيف تحقق أقصى استفادةٍ ممكنةٍ من LinkedIn خلال 2024؟

  1. حدّد جهة اتصال عالية القوة

إذا كنتَ مؤسّساً لشركةٍ ناشئةٍ ولديك مستثمرو رأسِ مالٍ مغامرٍ أو غيرهم من المستثمرينَ، فهذا مكانٌ مثاليٌّ للبدايةِ، هؤلاءِ الأشخاصُ مستثمرون حرفيّاً في نجاحِكَ، ويجبُ أن يكونوا محفّزينَ للقيامِ بأيِّ شيءٍ يمكنُ أن يساعدكَ في تحقيقِ أهدافِكَ الماليّةِ.

ولكنْ لنفترضْ أنْ ليسَ لديكَ مستثمرونَ ذوو قوةٍ عاليةٍ للاستفادةِ منهم، بالتّأكيدِ، لديك أصدقاءٌ ومعارفُ وجهاتُ اتصالٍ وارتباطاتٌ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ وزملاءُ عملٍ يتقدّمونَ قليلاً عنكَ، أو لسببٍ آخرَ يعرفونَ أشخاصاً تودُّ مقابلتَهم حقاً ويمكنُهم مساعدةُ شركتِكَ كي تنجحَ، هؤلاءِ هم جهاتُ اتصالِكَ عاليةُ القوّةِ.

  1. ابحث في اتصالاتك على LinkedIn

يجبُ أن تكونَ متواصلاً مع جهات اتصالِكَ عاليةِ المُستوى على LinkedIn للعديدِ من الأسبابِ؛ لذا إذا لم يكن هناكَ تواصلٌ مسبقٌ بينكَ وبينَ جهةِ اتّصالِكَ عاليةِ القوّةِ، ابدأْ بطلبِ الاتّصالِ بهم.

بمجرّدِ أن تكونَ على اتّصالٍ معهم، انقر على الجهاتِ التي يتواصلونَ معها واستخدم علامةَ التبويبِ "جميع الفلاتر All Filters" لفحصِها، "يمكنُ أن يكونَ إدخالُ النّصِّ الحرِّ في قسمِ 'الوظيفة' و 'الشّركة' مفيداً للغايةِ"، كما يكتبُ وينفيلد في منشورهِ على المدونةِ، ويشيرُ إلى أنَّ Navigator LinkedIn Sales يقدّمُ فترةً تجريبيّةً مجانيّةً، ويقدّمُ لكَ المزيدَ من أدواتِ البحثِ، هدفُكَ هو الانتهاءُ بقائمةٍ لجهاتِ الاتّصالِ عاليةِ القوّةِ التي ترغبُ في مقابلتِها، يُفضَّلُ ألّا تتجاوزَ القائمةُ 20 شخصاً، وفقاً لتوجيهاتهِ.

  1. أرسل القائمة إلى جهة اتصالك عالية القوة

إذا كنتَ تتعاملُ مع مستثمرٍ أو صديقٍ أو شخصٍ أظهرَ استعداداً لمساعدتِكَ، يمكنكَ ببساطةٍ إرسالُ القائمةِ إليه عبر البريدِ الإلكترونيِّ مع سؤالٍ بسيطٍ: "من مِن هؤلاءِ الذين في القائمةِ تشعرُ بالرّاحةِ بالتّواصلِ معهم نيابةً عنّي؟"

إذا كنتَ تتعامَلُ مع أحدِ معارفِكَ، قد ترغبُ في بدايةِ الأمرِ بالاستفسارِ السّريعِ، قل له إنّكَ معجبٌ بنجاحهِ، وإنّكَ قد حدّدتَ بعض الأشخاصِ في اتّصالاتهِ على LinkedIn ممّنْ تودُّ التّواصلَ معهم، هل سيكونُ على استعدادٍ لإلقاءِ نظرةٍ سريعةٍ على القائمةِ؟

كما يقولُ وينفيلد، تكونُ الأولويّةُ في هذه العمليّةِ هي جعلُها سلسةً قدرَ الإمكانِ بالنّسبةِ لجهةِ اتّصالكَ عاليةِ القوةِ؛ لذا عندَ إرسالِ القائمةِ، تأكّد من تضمينِ اسمِ كلِّ شخصٍ وظيفتهِ وشركتهِ ورابطِ ملفّهِ الشّخصيّ على LinkedIn.

  1. أرسل رسائل بريدٍ إلكترونيٍّ قابلة لإعادة الإرسال إلى جهة اتصالك عالية القوة

هذا الجزءُ من الصّيغةِ رائعٌ حقاً؛ لأنّهُ يجعلُ مساعدتكَ في غايةِ السّهولةِ بالنّسبةِ لجهةِ اتّصالكَ عاليةِ القوةِ، قُم بصياغةِ بريدٍ إلكترونيٍّ لكلِّ شخصٍ قالَ: إنّه يشعرُ بالرّاحةِ بتقديمكَ لهُ، يجبُ أن يكونَ البريدُ الإلكترونيُّ متفرداً، ويجبُ أن يُظهرَ أنّكَ قد قمتَ بواجبكَ وتعرف الكثيرَ عنهم وعن شركتِهم، حدّد ما تأمَلُ في تعلُّمهِ منهم، وقدّم طلباً واضحاً، على الأرجَحِ لإجراءِ محادثةٍ هاتفيّةٍ أو محادثةِ فيديو سريعةٍ.

والآن ها هو الجزءُ المذهلُ حقاً: اكتب افتتاحيّةَ البريدِ الإلكترونيِّ الموجّهِ إلى جهةِ اتّصالكَ عاليةَ القوةِ؛ بحيثُ يكونُ من السّهلِ عليهم النّقرُ فوقَ "إعادة إرسالِ" وإرسالُ الرّسالةِ بأكملِها إلى الشّخصِ الذي تأمَلُ في لقائهِ، يحتوي منشورُ وينفيلد على المدوّنةِ مثالاً رائعاً على كيفيّةِ القيامِ بذلكَ a great example of how to do this.

وها قد حصلتَ على مبتغاكَ، الشّخصُ الذي يتلقّى البريدَ الإلكترونيَّ من المرجّحِ أن يفتَحهُ؛ لأنّه يأتي من جهةِ اتّصالٍ عاليةِ القوّةِ، جهةُ اتّصالكَ عاليةُ القوّةِ من المرجّحِ أن تقومَ بإعادةِ توجيههِ؛ لأنّكَ جعلتَ كلّ شيءٍ بهِ سهلاً للغايةِ، وفي أربعِ خطواتٍ سهلةٍ، قدّمتَ لنفسِكَ أفضلَ فرصٍ للحصولِ على لقاءاتٍ متعدّدةٍ مع أشخاصٍ يمكنُهم مساعدتُكَ ومساعدةُ شركتكَ في النّجاحِ.

شاهد أيضاً: 8 أمور يبحث عنها المستثمر فيك قبل أن يعطيك نقوده

هناكَ جمهورٌ متزايدٌ من قرّاءِ Inc.com الذين يتلقّون يوميّاً رسالةً نصيةً منّي تحتوي على تحدٍّ صغيرٍ للعنايةِ بالنّفسِ أو نصيحةٍ تحفيزيّةٍ، غالباً ما يعاودون مراسلتي وننتهي بمحادثةٍ كاملةٍ، (هل ترغبُ في معرفة المزيد؟ إليك بعض المعلومات حول الرّسائلِ النّصيةِ information about the texts ودعوة خاصّة إلى فترةٍ تجريبيّةٍ مجانيّةٍ موسّعةٍ special invitation to an extended free trial). يخبرنِي كثيرٌ من روّادِ أو قادةِ الأعمالِ أنَّ إقامةَ الاتّصالاتِ والتّواصلِ الصّحيحينِ هو عنصرٌ رئيسيٌّ في نجاحِهم، ويمكنُ أن تكونَ هذه الصّيغةُ البسيطةُ عوناً كبيراً.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: