الأخبار

إطلاق مبادرة Saudipreneur لتمكين ريادة الأعمال في السعودية

EYouth وVMS تدشنان برنامجاً ريادياً لتعزيز ثقافة الابتكار ودعم الشركات الناشئة في إطار رؤية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إطار الاحتفال بيوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية، تفخر "EYouth" بالشَّراكة مع "VMS" (Value Makers Studio) بإعلان إطلاق مبادرة Saudipreneur، وهو برنامجٌ طموحٌ يهدف إلى دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الشَّباب السُّعوديّ، وهذا البرنامج يأتي كجزءٍ من الجهود المستمرِّة لتمكين الشَّباب، وتحفيز الابتكار، ودعم الشركات الناشئة، مواكبةً لرؤية المملكة 2030 التي تستهدف تعزيز دور الشَّباب في التَّنمية المستدامة والنُّموِّ الاقتصاديّ.

تشكِّل الفئة الشَّبابيَّة نسبةً كبيرةً من سكَّان المملكة، وتعدُّ القوَّة الدَّافعة نحو تحقيق التطور المستدام والرَّخاء الاقتصاديّ، مع وجود 11 مليون شابٍّ وشابَّةٍ يمتلكون الطَّاقة والإبداع، وتسعى مبادرة Saudipreneur لتسليط الضَّوء على هذه الطَّاقات وتوجيهها نحو خلق مستقبلٍ واعدٍ في مجال ريادة الأعمال.

يعدُّ Saudipreneur أكبر برنامج من نوعه، يدعم نظام ريادة الأعمال في المملكة، حيث يوفِّر للشَّباب من جميع أنحاء البلاد فرصةً لاكتساب المهارات والقدرات اللَّازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلةٍ للتطبيق في الواقع. ويشمل البرنامج دورةً تدريبيَّةً مكثَّفةً لمدَّة ثلاثة أشهرٍ، تتخلُّلها جلسات توجيهٍ وإرشادٍ فرديَّةٍ، ويختتم بفعاليَّة توزيع جوائز ماليَّة قيِّمة على أفضل المشاريع.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود "EYouth" المتواصلة الرَّائدة في مجال التَّعليم وبرامج الشَّباب في مختلف المجالات، و"VMS" التي تعمل على تمكين أصحاب المشاريع والمبتكرين بتوفير الدَّعم والإرشاد والاستثمارات اللَّازمة لنموِّ مشاريعهم وتأسيس شركاتهم على أسسٍ متينةٍ.

شاهد أيضاً: السعودية تشهد أسرع نمو للوظائف في تسع سنوات

ندعو شباب المملكة المتحمِّسين للابتكار والسَّعي نحو التَّميُّز، للانضمام إلى هذه المبادرة الفريدة والاستفادة من الفرص العديدة التي يقدِّمها برنامج Saudipreneur لتحويل أحلامهم إلى واقعٍ ملموسٍ، مساهمين بذلك في تحقيق رؤية 2030 وتعزيز مكانة المملكة كمركزٍ عالميٍّ لريادة الأعمال.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: