الأخبار

إطلاق صندوق Extend بقيمة $26.6 مليون لدعم الشركات السعودية

مبادرة جديدة من Extend Group وRassanah Financial لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية وتعزيز الابتكار والنمو في الثقافة العربية والإعلام الرقمي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ استراتيجيَّةٍ موجَّهةٍ نحو دعم وتعزيز نموِّ المؤسَّسات الصَّغيرة والمتوسّطة في المملكة العربية السعودية، أعلنت شركة Extend Group السعودية بالتَّعاون مع Rassanah Financial، شركة متخصّصة في إدارة الأصول وحلول الاستثمار، عن إنشاء صندوق Extend Fund. وهذه المبادرة تمثِّل جهداً رائداً لتحفيز الابتكار والتَّطوير والتَّنافس في مجالاتٍ، مثل: الإعلام الرَّقميّ، والفنون، والثَّقافة العربيَّة، وإنتاج الوسائط، ممّا يوفِّر بيئةً داعمةً لنموِّ هذه القطَّاعات.

يقدَّر صندوق الاستثمار بمبلغ 100 مليون ريالٍ سعوديٍّ، وسيتمُّ إدارته بواسطة فريقٍ متخصِّصٍ من Rassanah Financial. وهذا الاستثمار الضَّخم لن يقتصرَ على خلق فرص عملٍ جديدةٍ فحسب، بل سيعمل أيضاً على تمكين المواهب الوطنيَّة لعرض وتحسين الثقافة السعودية على السَّاحة العالميَّة، ممّا يُشكِّل فرصةً استثماريَّةً جذَّابةً للشَّركات والمستثمرين الرَّاغبين في المساهمة في توسيع هذا المشروع الطَّموح.

تمَّ الإعلان عن الصُّندوق خلال احتفاليَّة الذِّكرى الثَّالثة عشر لتأسيس Extend Group في تراس البجيري بالدِّرعيَّة، وفي نفس السِّياق، تمَّ توقيع اتفاقيَّات تعاونٍ مع أكاديميَّة Intuit.lap للتَّصميم والإبداع الاستراتيجيِّ ومجموعة Peaksource Group المتخصِّصة في الابتكار الرَّقمي لإطلاق Extend Academy، وتهدف الأكاديميَّة إلى تقديم برامج تعليميَّة وتدريبيَّة شاملةٍ تحت إشراف خبراء دوليّين، وتستهدف تخريج 200 طالبٍ سنويَّاً في تخصُّصات التَّصميم الإبداعيِّ، والتخطيط الاستراتيجيِّ، والاستشارات الاتصاليَّة، والابتكار الرَّقميّ، والتَّرويج، بمعدَّل 40 خريجٍ لكلِّ تخصُّص.

شاهد أيضاً: Lionel Messi في قلب الحملة السياحية الجديدة للمملكة العربية السعودية

إضافةً إلى ذلك، أطلقت Extend الطَّبعة الثَّالثة من تقرير الأداء الرَّقميّ للوزارات في المملكة العربية السعوديَّة بالتعاون مع شركاء استراتيجيّين، مثل: Crowd Analyzer ،Tailwind، وEmplifi. ويركِّز التَّقرير على تحليل خطاب الإعلام الرَّقميّ للكيانات الحكوميَّة، مساهماً في مواكبة التَّحولات الرَّقميَّة وتطوير الإعلام الحكوميّ الرَّقميّ في المملكة العربية السعودية، كما يهدف إلى أن يكونَ كمرجعٍ لقياس الأداء وإجراء البحوث والدِّراسات في هذا المجال.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: