الرئيسية الأخبار إطلاق صندوق T-Vencubator لدعم الشركات الناشئة في مصر

إطلاق صندوق T-Vencubator لدعم الشركات الناشئة في مصر

الصندوق يستهدف الاستثمار في المراحل المبكرة للشركات التكنولوجية الناشئة وحتى مرحلة السلسلة A مع التركيز على الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة الاستثمار والحاضنات التكنولوجية T-Vencubator ، في بيان رسمي عن انطلاق عملياتها في قلب السوق المصري. تهدف الشركة إلى دعم وتمويل الشركات الناشئة، خصوصاً في مراحلها المبكرة وصولاً إلى مرحلة التمويل من السلسلة A، مع تركيز خاص على مجال الذكاء الاصطناعي.

تسعى "تي-فينكوبيتور" إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل الحضانة والدعم المالي لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة في مصر. وتخطط الشركة لإطلاق أول برامجها الحاضنة في يوليو 2024، كما تستهدف الاستثمار في خمس شركات ناشئة خلال العام القادم.

في ظل التوجه الإقليمي نحو زيادة الاهتمام بالشركات الناشئة في مراحلها الأولى، تبرز "تي-فينكوبيتور" كمبادرة مهمة لسد الفجوة التمويلية وتقديم الدعم اللازم لهذه الشركات. تأسست الشركة من قبل ريم صافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصافي، التي تشرف على مجموعة واسعة من الشركات المستقلة في مختلف المجالات من التكنولوجيا إلى العقارات والحلول المالية والسيارات.

وقالت ريم صافي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة T-Vencubator، إن إطلاق الصندوق يأتي في وقت حرج أصبحت فيه الشركات الناشئة شريان حياة حيوي لدعم اقتصادات البلدان النامية. تتمتع مصر بسجل حافل من الإنجازات التي حققتها الشركات الناشئة على مر السنين، مما يجعل الاستثمار في هذه الشركات واجباً وطنياً. وأضافت: “نؤمن أن التكنولوجيا قادرة على حل العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع المصري. كما نؤمن أن العقول المصرية لديها أفكار مبتكرة قادرة على التعامل مع هذه المشكلات. ولذلك، فإننا لا نقدم استثمارات مالية للشركات الناشئة فحسب، بل نستثمر أيضاً في المواهب الاستثنائية التي تشكل مستقبل مصر".

يُعد هذا الإعلان خطوة مهمة نحو تعزيز بيئة الأعمال التكنولوجية في مصر وتوفير الفرص أمام الشركات الناشئة لتطوير مشاريعها وتحقيق نجاحات ملموسة في عالم الأعمال المتسارع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: