الرئيسية الأخبار إطلاق صندوق "Seedstars Africa Ventures" بقيمة $30 مليون

إطلاق صندوق "Seedstars Africa Ventures" بقيمة $30 مليون

لدعم الشركات الناشئة في أفريقيا في خطوةٍ استراتيجية نحو تعزيز الابتكار والاستثمار في القارة الأفريقية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ "Seedstars Africa Ventures" عن إطلاق صندوقٍ استثماريٍّ جديدٍ بقيمة 30 مليون دولارٍ، حيث تمَّ تأمين هذا الرّأس المال من "EIB Global"، وهي كيانٌ يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالبنك الأوروبيّ للاستثمار ((EIB) European Investment Bank). وهذا الاستثمار يمثِّل أوَّل تمويلٍ مؤسّساتيٍّ كبيرٍ لصندوق الشَّركة الرّأسماليّ الأوَّل من نوعه الذي يغطّي القارّة الأفريقيَّة بأكملها.

قبلَ الحصول على هذه الأموال الجديدة، كانت "LBO France"، المستثمر الرَّئيسيّ في الصّندوق، قد قدّمت دعماً بقيمة 8 مليون دولارٍ، وتخطّط "Seedstars Africa Ventures" لإنهاء الصُّندوق بمبلغٍ مذهلٍ يتراوح بين 80 مليون و100 مليون دولارٍ، مع التَّركيز على دعم الشَّركات النَّاشئة في مراحل البذور والسّلسلة A، وتمويل المتابعة حتَّى السّلسلة B.

هذا وقد عمل شركاء الشَّركة، بروس نسيريكو-لولي، وتميم الزين، ومكسيم بوان، مع مجموعة "Seedstars"، وهي مسرّع أسواقٍ ناشئةٍ، لإطلاق الصُّندوق باستخدام البنية التَّحتيَّة وإمكانيّة الوصول إلى السُّوق الّتي قدمتها "Seedstars".

كما أنَّ حجم الصُّندوق المتزايد، والذي يعدُّ لافتاً بالنّسبةِ لأفريقيا، من المتوقّع أن يوفِّر تمويلاً مثاليَّاً لاحتياجات الأعمال. وتهدف "Seedstars Africa Ventures" إلى سدِّ الفجوات التَّمويليَّة في المناطق خارج مصر، وكينيا، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا.

ومع تمويل متابعةٍ يصل إلى 5 مليون دولارٍ، تنوي "Seedstars Africa Ventures" الاستثمار بين 250,000 و2 مليون دولارٍ في الجولة الأولى لما يصل إلى 30 شركةٍ ناشئةٍ.

تقول الشَّركة إنَّها ترحب بالشَّركات النَّاشئة التَّقنيَّة ولا تخشى دعم الشَّركات الإبداعيَّة التَّقليديَّة التي تستفيد من التَّحول الرَّقميَّ، وسيتمُّ توجيه ما يصل إلى 50% من الصَّندوق نحو أفريقيا النَّاطقة بالفرنسيَّة، التي حدّدتها "Seedstars Africa Ventures" كنقطةٍ استثماريَّة ساخنةٍ بسبب آفاق السُّوق الكبيرة، وقلَّة المنافسة، والصّفقات الجذَّابة مقارنةً بالدُّول النَّاطقة بالإنجليزيَّة والأكثر تطوّراً.

شاهد أيضاً: Thmanyah تطلق تطبيق "راديو ثمانية" ومنصة للمحتوى المكتوب ونشرات البريد

هذا وقد قامت "Seedstars Africa Ventures" بالفعلِ بالاستثمارِ في "Poa Internet" في كينيا، و"Beacon" في نيجيريا، و"Shamba Pride" في مجال التُّكنولوجيا الزّراعيَّة، و"Bizao" في مجال التُّكنولوجيا الماليَّة.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: