الرئيسية الأخبار تسارع نمو الشركات الناشئة الأردنية بدعم جديد من ISSF

تسارع نمو الشركات الناشئة الأردنية بدعم جديد من ISSF

استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار في صندوق Propeller لتعزيز الابتكار التكنولوجي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إعلانٍ جديدٍ يعكس الالتزام المستمرّ بتنميّة الابتكار وريادة الأعمال في الأردن، كشف صندوق الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة (ISSF) يوم الأحد عن زيادة استثماراته في صندوق "بروبيلر"، الذي يركّز على دعم المشاريع في مجالات البرمجيات، وبرمجة الشّركات، وبنية الحوسبة السّحابيّة، وتأتي هذه الزّيادة لتصلَ الاستثمارات من 3.5 مليون دولارٍ إلى 5 مليون دولارٍ.

يهدف صندوق "بروبيلر" إلى رعاية الشركات الناشئة الظّاهرة التي تبدي إمكانياتٍ كبيرةٍ للابتكار والتّوسع، مع التّركيز بشكلٍ خاصٍّ على الشّركات الأردنيّة، وهذا الدّعم يلعب دوراً حاسماً في تعزيز روح المبادرة داخل المملكة ودفع عجلة النّمو الاقتصاديّ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنيّة، بترا.

أرجع محمد محتسب، الرئيس التنفيذي لـISSF، الزيادة في الاستثمار إلى الالتزام الثّابت للصندوق بدعم المشاريع الرّياديّة المحليّة وتحسين مناخ ريادة الأعمال في الأردن.

تأسّس ISSF في عام 2017 برأس مالٍ قدره 98 مليون دولارٍ، بهدف أن يكونَ محرّكاً لتغيير جذريٍّ في مناخ الرّيادة والابتكار المحليّ، ويتلقّى الصّندوق دعماً من البنك المركزي الأردني والبنك الدولي، مع أولويّة التّمويل للشركات الناشئة الأردنية التي تتمتّع برؤى طموحةٍ وإمكانات نموٍّ كبيرةٍ.

يسعى ISSF إلى خلق بيئةٍ مواتيةٍ لنموّ وازدهار رواد الأعمال الأردنيين، والهدف هو تسهيل تحويل المشاريع الابتكاريّة إلى شركاتٍ ناشئةٍ قابلةٍ للحياة، ممّا يوّلد فرص عملٍ ويُعزّز القطّاعات الاقتصاديّة للأسواق التّصديريّة من خلال الاستفادة من المهارات الإبداعيّة والتّقنيّة لروّاد الأعمال وفرق الإدارة الأردنيّة، وفقاً لما ذكرته بترا.

يأتي هذا الدّعم في وقتٍ حاسمٍ، حيث تسعى الأردن إلى تعزيز دورها كمركزٍ إقليميٍّ للابتكار والتّكنولوجيا، ويعدّ الاستثمار في "بروبيلر" خطوةً استراتيجيّةً نحو تحقيق هذا الهدف، حيث يساهم في إيجاد بيئةٍ داعمةٍ للشّركات النّاشئة، تتيح لها النّمو والتّوسع على المستوى الدّوليّ.

تُظهر هذه الزيادة في الاستثمار التزام صندوق ISSF بتوفير الموارد اللّازمة لدعم الشّركات النّاشئة، والتي بدورها، يمكن أن تُسهمَ في تنويع الاقتصاد الأردنيّ وتعزيز قدرته التّنافسيّة على السّاحة العالميّة، كما أنّ دعم هذه الشّركات ليس فقط استثماراً في مستقبلها، ولكن أيضاً في مستقبل الاقتصاد الأردنيّ ككلٍ.

إلى جانب الدّعم الماليّ، يقدّم صندوق "بروبيلر" أيضاً برامج توجيهٍ وتدريبٍ للشّركات النّاشئة، ممّا يساعدها على تطوير استراتيجيات عملٍ فعّالةٍ، وتعزيز قدراتها الإداريّة والتّقنية، وهذا النّهج المتكامل يضمن أنّ الشّركات لا تحصل فقط على التّمويل اللّازم، ولكن أيضاً على الدّعم الاستراتيجيّ والتّوجيهي لتحقيق نجاح طويل الأمد.

مع استمرار الجهود لدعم وتطوير القطاع التكنولوجي في الأردن، يُنظر إلى هذا التّوسع في الاستثمار كخطوةٍ إيجابيّةٍ تجاه تحقيق رؤية البلاد في أن تصبحَ مركزاً للابتكار والتّميز في المنطقة. ومن خلال تشجيع الإبداع ودعم الشّركات النّاشئة، يعمل الأردن على ترسيخ مكانته كبيئةٍ خصبةٍ للأفكار الجديدة والمشاريع الطّموحة التي يمكن أن تسهمَ في رفاهية الاقتصاد الوطنيّ والإقليميّ على حدّ سواءٍ.

في النّهاية، يمثّل الاستثمار المعزّز في صندوق "بروبيلر" رسالةً قويّةً عن إيمان صندوق ISSF بقدرة الشركات الناشئة الأردنية على إحداث فارقٍ حقيقيٍّ، ليس فقط في السّوق المحليّة، ولكن أيضاً على السّاحة الدّوليّة، كما أنّه يؤكّد على الرّؤية الطّموحة للأردن نحو تحقيق اقتصادٍ متنوّعٍ، مستدامٍ، ومنافسٍ عالميّاً.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: