الأخبار

تعميد Ta3meed تغلق جولة تمويل بقيمة 15 مليون دولار

استراتيجية نمو وابتكار في منتجات التمويل الرقمي تحت قيادة تعميد ودعم مجموعة الرميح

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة "Ta3meed" (تعميد)، المنصة السعودية الرائدة في مجال التمويل الجماعي، عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة A بقيمة 15 مليون دولار، بقيادة مجموعة الرميح. وتهدف تميد من خلال هذه الأموال إلى تسريع وتيرة النمو وتلبية الطلب المتزايد على منتجات التمويل الرقمي المبتكرة التي تقدمها.

تأتي هذه الخطوة في ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، مدعوماً بنجاح برامج رؤية 2030 والمشاريع العملاقة المتعددة. حيث تمكنت تعميد، والتي حصلت على ترخيص التشغيل من البنك المركزي السعودي (ساما) في يناير 2023، من تقديم تمويل يتجاوز 400 مليون ريال سعودي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وخدمة المستثمرين وطالبي التمويل من خلال تطبيقها الجديد للهواتف المحمولة، محققة نمواً سنوياً يزيد عن 400%.

وفي تصريح لمحمد العماير، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لتعميد، أشار إلى أن الفترة القادمة تبشر بالخير لاقتصاد المملكة وأن تعميد حريصة على مواكبة هذا النمو من خلال طرح منتجات تمويلية مبتكرة. وأضاف العماير أنّه تمّ مؤخراً إضافة تمويل الكفالات الأدائية للمشاريع لخدمة شريحة أوسع من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكّد محمد الشيخ، الشريك المؤسّس لمنصة تعميد، على أنّ قطاع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة يمتلك فرصاً واسعة للنمو والتجديد. وقد أطلقت المنصة خدمة الاستثمار الآلي لتسهيل عملية الاستثمار في تمويل المشاريع للمستثمرين الأفراد الذين لا يملكون الوقت لمتابعة الفرص، حيث يمكنهم تحديد تفضيلاتهم الاستثمارية مسبقاً ويقوم النظام باستثمار الأموال وفقاً لهذه التفضيلات تلقائياً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: