الأخبار

الرياض تستضيف منتدى حوكمة الإنترنت في ديسمبر

المنتدى الدّوليّ يعقد جلساته بمركز الملك عبدالعزيز الدّوليّ للمؤتمرات، مسلطاً الضوء على التعاون الدّوليّ في مجال حوكمة الإنترنت

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تستعدّ المملكة العربية السعودية لاستضافة الدّورة التّاسعة عشر لمنتدى حوكمة الإنترنت، والمقرّر إقامته في مركز الملك عبدالعزيز الدّوليّ للمؤتمرات بالرياض، في الفترة من 15 إلى 19 ديسمبر.

هذا الحدث السّنويّ، الذي تُنظّمه الأمم المتحدّة، يهدف إلى تسليط الضّوء على القضايا السّياسيّة المتعلّقة بحوكمة الإنترنت ويوفّر منصّةً للنّقاش حول كيفيّة تعاون الحكومات والقطّاع الخاصّ والمنظّمات غير الرّبحيّة لمواجهة التّحديّات المستقبليّة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة لتعزيز قدراتها في مجالات الاتّصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والحوكمة الرّقميّة، كجزءٍ من رؤية السعودية 2030، كما يشير تنظيم الحدث في الرّياض إلى التزام المملكة بالمساهمة بفعاليّةٍ في النّقاش العالميّ حول مستقبل الحوكمة الإلكترونيّة والتّقنيّة.

في الدّورة السّابقة، التي أُقيمت في كيوتو باليابان، جمع المنتدى أصواتًا متنوّعةً من مختلف القطّاعات لاستكشاف أفضل الطّرق لإدارة الفضاء الرّقميّ العالميّ، ويُتوقّع أن تستكملَ النّسخة المقبلة في الرياض هذه الجهود، مع التّركيز بشكلٍ خاصٍّ على إيجاد حلولٍ مبتكرةٍ للتّحديات الرّقمية التي تواجهها المجتمعات حول العالم.

بتوقيتها المناسب وموقعها الاستراتيجيّ، تعدّ الرياض المكان المثاليّ لهذا التّجمع الدّوليّ الهامّ، حيث يجتمع صانعو السّياسات، الخبراء التّقنيّون، والمبتكرون لرسم مستقبل الإنترنت وحوكمته.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: