الرئيسية الأخبار دبي تستضيف فعاليات سوق السفر العربي 2024 في نسخته الأكبر

دبي تستضيف فعاليات سوق السفر العربي 2024 في نسخته الأكبر

المعرض يجمع أبرز القادة والمبتكرين في قطاع السياحة العالمي، مع التركيز على الابتكار وريادة الأعمال لتحويل تجربة السفر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تستضيف دبي، الإمارات العربية المتحدة، الدّورة الحادية والثلاثين من سوق السّفر العربي (ATM)، الحدث الرائد عالميّاً في قطّاع السفر والسياحة، وذلك في مركز دبي التّجاري العالميّ من 6 إلى 9 مايو 2024. يتوقّع أن يشهدَ المعرض هذا العام حضوراً يفوق 41,000 زائرٍ ومشاركة 2,300 عارضٍ من 165 دولة، ما يجعله واحداً من أكبر التّجمعات الدّولية في هذا القطّاع.

في هذه الدّورة، يأتي سوق السفر العربي تحت شعار "تمكين الابتكار: تحوّل قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، حيث يُسلّط الضّوء على الدّور الحاسم الذي تلعبه الشّركات النّاشئة وروّاد الأعمال في تشكيل مستقبل القطّاع. سيتم توفير منصّةٍ لقادة الصّناعة وصانعي السّياسات على مستوى العالم؛ لتمكين مجتمع السّفر والسّياحة من استغلال ريادة الأعمال وتحديد فرصٍ للنّموّ.

برنامج المؤتمر، الذي يمتدّ على مدار أربعة أيام، سيقدّم أكثر من 50 جلسة معلوماتيّة يقودها أكثر من 200 متحدّثٍ بارزٍ. وسيلقي سعادة عصام عبد الرحيم كاظم، الرّئيس التّنفيذي لمؤسّسة دبي للسّياحة والتسّويق التّجاري، كلمة الافتتاح على المنصّة العالميّة، مستعرضاً أهداف دبي السّياحية وخطّطها للسّنوات القادمة. فيما بعد، سيشارك وزراء من دول مجلس التّعاون الخليجيّ ومناطق أخرى في نقاشٍ وزاريٍّ يتناول الاستراتيجيات الرّئيسيّة لدعم وتطوير السّياحة في المنطقة.

كما سيستضيفُ الحدث قمّة رؤى السّوق على المنصّة العالميّة في اليوم الافتتاحيّ، حيث سيتم استكشاف إمكانيّات الصين والهند وأمريكا اللاتينية باعتبارها من اللّاعبين الرّئيسيين في السّياحة العالميّة. ومن المقرّر أن يشملَ المنتدى شخصيّاتٍ، مثل: بسمة الميمان، والمديرة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة السياحة التّابعة للأمم المتحدّة، وجاي هتشينسون، رئيس هيلتون للشرق الأوسط وأفريقيا، وجوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي، ويان جيريت كوخلينغ، شريك في رولاند بيرجر.

ستنطلق المرحلة المستقبليّة رسميّاً اليوم مع تركيزٍ على الاتّجاهات التي تُشكّل مستقبل الضيافة في الشرق الأوسط، بقيادة كبار الممثلين من فنادق ومنتجعات IHG، وماريوت إنترناشيونال، وفنادق ومنتجعات فور سيزونز، وبانيان تري دبي، وماستركارد، وسيلكهاوس. كما ستتضمّن جلساتٍ أخرى الحديث عن المرحلة المستقبليّة وموضوعاتٍ، مثل: العصر الجديد للسّياحة الجزريّة، والاضطرابات الاقتصاديّة العالميّة التي تُؤثّر على مستقبل السّفر.

قبل يوم الإطلاق، قالت دانييل كورتيس، مديرة المعارض بالشرق الأوسط لسوق السّفر العربيّ: "بعد النّجاح الكبير لنسختنا الثلاثين في عام 2023، شهدنا زيادةً في مشاركة العارضين بنسبة 26% هذا العام، ما جعل ATM 2024 الأكبر في تاريخ الحدث".

تستمرّ التزامات ATM بالاستدامة لعام آخر، بناءً على الشّعار الرّئيسي في 2023، مواصلةً تحقيق أهدافها طويلة الأمد في الاستدامة. ستستكشف قمّة الاستدامة في 9 مايو الاعتبارات البيئيّة والاجتماعيّة والحكوميّة (ESG)، تفضيلات المستهلكين، والجهود التّعاونية اللّازمة لخلق مستقبلٍ أكثر استدامةً للسّفر والسّياحة. في الوقت نفسه، سيتم منح جائزة الجناح المستدام للعارض الذي بذل جهوداً متميّزةً لتقليل بصمته الكربونيّة.

تُقام الفعالية بالتّعاون مع مركز دبي التّجاري العالميّ، والشّركاء الاستراتيجيين لـ ATM 2024، هم: دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي (DET) كشريك وجهةٍ، وطيران الإمارات كشريك النّاقل الرّسمي، فنادق ومنتجعات IHG كشريكٍ فندقيٍّ رسميٍّ، والريس للسّفريات كشريك DMC رسميٍّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: