الرئيسية الأخبار منتدى دبي للمستقبل يستضيف 150 متحدثاً عالمياً لتشكيل الغد

منتدى دبي للمستقبل يستضيف 150 متحدثاً عالمياً لتشكيل الغد

يقام يومي 27 و 28 نوفمبر في متحف المستقبل تحت رعاية حمدان بن محمد

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تحت رعايَةِ صاحبِ السموِّ الشيخِ حمدانَ بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليِّ عهدِ دبي ورئيسِ المجلسِ التنفيذيِّ ورئيسِ مجلسِ أمناءِ مؤسّسةِ دبي للمستقبلِ، يُعقَدُ منتدى دبي للمستقبلِ في 27 و28 نوفمبر، وهو أكبرُ تجمّعٍ عالميٍّ للمستقبليّين. يشهدُ المنتدى مشاركةَ أكثرَ من 150 مُتحدّثاً من الإماراتِ ومختلفِ أنحاءِ العالمِ في 70 جلسةٍ نقاشيّةٍ وخطاباتٍ رئيسيّةٍ وورشِ عملٍ.

يُنظَّمُ المنتدى من قِبَلِ مؤسّسةِ دبي للمستقبلِ في متحفِ المستقبلِ، حيثُ يشاركُ في الدورةِ الثانيةِ من هذا الحدثِ العالميِّ أكثرُ من 2500 خبيرٍ من 100 دولةٍ، إضافةً إلى حوالي 100 مؤسّسةٍ ومنظمةٍ دوليّةٍ.

من بينِ المتحدّثينَ البارزينَ القادمينَ من الخارجِ: الدكتورةُ أنجيلا ويلكينسون من مجلسِ الطاقةِ العالميِّ؛ الدكتورةُ ماري لو جيبسن من مؤسّسةِ أوبنواتر؛ الدكتورُ بول سالِم من معهدِ الشرقِ الأوسطِ؛ البروفيسورُ باسكال فونغ من جامعةِ هونغ كونغ للتكنولوجيا؛ نورهان بدر الدين من اليونيسف؛ أليشا بهاجات من منتدى المستقبلِ؛ البروفيسورةُ هدى الخُزاعي من إماراتسيك؛ الدكتورُ قيس الحمّامي من منظمةِ التربيةِ والعلومِ والثقافةِ الإسلاميّةِ؛ ميلاني سوبين من معهدِ اليومِ للمستقبلِ؛ الدكتورةُ صوفي هاو، مفوّضةُ أجيالِ المستقبلِ لويلز؛ جيمس بوميروي من إتش إس بي سي؛ وأليس روهويزا من الصندوقِ العالميِّ للطبيعةِ، وغيرُهم.

كما سيشاركُ في الحدثِ وزراءُ ومسؤولونَ حكوميّونَ من الإماراتِ، من بينِهم معالي محمد عبد الله القرقاوي، وزيرُ شؤونِ مجلسِ الوزراءِ، نائبُ رئيسِ مجلسِ الأمناءِ والمديرُ العامُّ لمؤسّسةِ دبي للمستقبلِ؛ ومعالي أوهود بنتُ خلفان الرومي، وزيرةُ الدولةِ لتطويرِ الحكومةِ والمستقبلِ؛ وسعادةُ السفيرِ ماجد السويدي، المديرُ العامُّ لكوب28؛ بالإضافةِ إلى أحدِ أولِ روادِ الفضاءِ الإماراتيّينَ، سلطان النيادي وروادُ الفضاءِ من بعثةِ ناسا سبيس إكس كرو-6 2023.

سيناقشُ المتحدّثونَ مستقبلَ بعضِ القطاعاتِ الأكثرِ أهميةً مثلَ الفضاءِ، الاستدامةِ، البيئةِ، الطاقةِ، الغذاءِ، الصحةِ، الطبِّ، التعليمِ، التكنولوجيا، الذكاءِ الاصطناعيِّ، الاقتصادِ الرقميِّ، الحكمِ، وغيرِها الكثيرِ. ستركزُ مناقشاتُ المنتدى على أربعةِ موضوعاتٍ رئيسيّةٍ تشملُ إعادةَ تصوّرِ الطبيعةِ، تمكينَ الأجيالِ القادمةِ، العلاقةَ بين الإنسانِ والآلةِ، والتحوّلاتِ في الإنسانيّةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: